الأربعاء , مايو 8 2024 الساعة 22 50
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / وزير الخارجية يوضح حقيقة وضع الرئيس هادي في الرياض

وزير الخارجية يوضح حقيقة وضع الرئيس هادي في الرياض

.

عبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، اليوم الخميس،عن استغرابه من تداول قنوات ومواقع إخبارية أكاذيب حول وضع الرئيس عبد ربه منصور هادي , حسب الشرق الاوسط.

وأوضح الوزير المخلافي:” أن نشر الادعاءات والأكاذيب هو نتيجة إحباط القوى الانقلابية نتيجة تماسك تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية الذي تأكد من خلال مؤتمر وزراء الخارجية ورؤساء الأركان لدول التحالف، وما عبر عنه البيان الختامي من دعم لشرعية الرئيس اليمني ودعم أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه والالتزام الواضح بإعادة الشرعية”.

واستغرب أن تقع وكالات وصحف وقنوات معروفة في هذه الدعاية حول الرئيس هادي وتروج لأكاذيب وشائعات وكأنها صفحات تواصل اجتماعي وليست مؤسسات إعلامية يفترض أن تتأكد من مصادرها ولا تنسب أخبارها ومعلوماتها إلى مصادر مجهولة لا يمكن التحقق منها.

ولفت المخلافي: “أعتقد أن نشر هذه الإشاعات يسيء إلى هذه الوسائل ويصور المنحدر الذي وصلت إليه لأغراض سياسية في حملتها على السعودية والتحالف والحكومة الشرعية اليمنية”.

وأشار إلى ” أن رئيس الوزراء الذي يزور مصر حالياً سيعود قريباً إلى عدن ومعه الوزراء الذين يوجدون بمهام خارج اليمن حالياً لمزاولة عملهم فيما لا يزال عدد كبير من الوزراء على رأس عملهم في مقرات وزاراتهم في عدن”.

كما أشار نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني إلى أنه سيرافق الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال زيارته التي سيقوم بها إلى ألمانيا للمشاركة في القمة العالمية للمناخ.

شاهد أيضاً

الاتحاد الدولي للصحفيين يدين الهجوم الشنيع الذي تعرض له محمد شبيطة في صنعاء

      ادان الاتحاد الدولي للصحفيين، الهجوم الشنيع الذي تعرض له أمين عام نقابة ...