الأحد , مايو 19 2024 الساعة 22 08
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الكويت تقول إنها تدعم حلاً سياسياً شاملاً في اليمن “وفقاً للمرجعيات الثلاث”.

الكويت تقول إنها تدعم حلاً سياسياً شاملاً في اليمن “وفقاً للمرجعيات الثلاث”.

قالت دولة الكويت، إنها تدعم “الحل السياسي الشامل للأزمة اليمنية”، لكن “وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216”.
جاء ذلك في كلمة للسفير الكويتي لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي الناتو “نواف العنزي”، الثلاثاء 7 مايو/ أيار، في الاجتماع السادس على مستوى كبار المسؤولين المعني بالمساعدات الإنسانية المقدمة الى اليمن، المنعقد في “بروكسل” بدعوة مشتركة من الاتحاد الأوروبي، ومملكة السويد. وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.
وأشاد السفير السفير الكويتي “بالجهود الأممية ممثلة بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ في تعزيز الهدنة التي جاءت في سياق المبادرة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية الشقيقة في مارس 2021 لإنهاء الأزمة اليمنية”.
واستعرض “مساهمات دولة الكويت الإنسانية لدعم الوضع الإنساني في اليمن وآخرها منحة قدمت في العام 2023 بقيمة 5 ملايين دولار عن طريق الصندوق الكويتي للتنمية”.
وأعرب عن ما وصفه بـ”خالص شكره لمملكة السويد والاتحاد الأوروبي على تنظيم هذا الاجتماع وسعيهما في سبيل دعم الوضع الإنساني في اليمن”.

شاهد أيضاً

الجوف.. مصرع قيادي في مليشيات الحوثي في كمين مسلح..

  قتل قيادي حوثي، في كمين مسلح نصبه مسلحون قبليون في محافظة الجوف، شمال شرق ...