الخميس , مايو 9 2024 الساعة 18 39
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / حكومة بن دغر تواجه أزمة الكهرباء بخطوات حقيقية أدت إلى تحسن ملموس

حكومة بن دغر تواجه أزمة الكهرباء بخطوات حقيقية أدت إلى تحسن ملموس

.الوطن نيوز “خاص”

دأبت حكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر الأيام الماضية على مواجهة أزمة انقطاعات الكهرباء بخطوات حقيقية أدت إلى تحسن ملموس في العاصمة المؤقتة عدن.

رئيس الوزراء أكد على ضرورة شراء كميات كبيرة من الوقود المحطات والاتفاق مع الشركة الموردة بحسب قانون المناقصات على الالتزام بضخ الكميات المطلوبة بشكل دائم ومستمر لمحطات التوليد الكهرباء وبحسب توجيهات فخامة الرئيس على أن تدفع الحكومة قيمة المشتقات بالدولار الأمريكي حفاظاً على سعر العملة.

جاء ذلك في اجتماع عقده اليوم في العاصمة السعودية الرياض مع وزير المالية والأمين العام لمجلس الوزراء لمناقشة تزويد عدن بالوقود بما يؤمن احتياجات المرافق الخدمية.

إلى ذلك، ناقش اجتماع برئاسة وكيل أول محافظة عدن احمد سالم ربيع الوضع التمويني لمحطات الطاقة الكهربائية بالمحافظة.

اللقاء الذي ضم مدراء مؤسسة الكهرباء بعدن المهندس مجيب الشعبي وشركتي النفط اليمنية ناصر بن حدور ومصافي عدن المهندس محمد يسلم ، استعرض الجهود المبذولة من قبل الحكومة والسلطة المحلية بعدن ومؤسساتها ذات العلاقة لتوفير المشتقات النفطية في المحافظة بما يكفل استمرار عمل محطات الكهرباء ويخفف من ازمة الوقود في المحطات.

وفي سياق متصل، ذكر مسؤول في كهرباء عدن بأن مستوى التوليد للطاقة الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن شهد تحسنا في ساعات الانطفاء والتشغيل وتوقع عودتها إلى وضعها الطبيعي في الساعات القليلة القادمة.

وقال بأن مستوى التوليد بلغ كالآتي:
الحسوه 20 ميجا الحسوه الجديده 25 ميجا المنصوره 56 ميجا المنصوره قديم 5 ميجا السعدي 60ميجا باجرش 38ميجا الملعب 15ميجا شيناز 15ميجا حجيف 5ميجا خورمكسر 10ميجا
وبلغ الإجمالي في التوليد 249 ميجا.. بحيث يتبقى الفارق 81 ميجا حتى يتم الوصول إلى 330 وهي حالة الاستقرار في توليد الطاقة الكهربائية مع ثبات التموين بالوقود لمحطات التوليد للفترة القادمة.

يذكر بأن جهود كبيرة بذلت من قبل الحكومة ممثلة برئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر من أجل استقرار الأوضاع وخاصة المتمثلة بالتوليد الكهربائي بعد أن شهدت العاصمة عدن خلال الأيام الماضية انقطاعات متكررة بسبب عدم توفير المشتقات النفطية اللازمة.

شاهد أيضاً

مصادر مطلعة: ميليشيا الحوثي تجبر سبعة مختطفين على الإدلاء باعترافات “كاذبة” أمام الكاميرا استعدادا لبث فيديو جديد.

    قالت مصادر مطلعة إن ميليشيا الحوثي أجبرت سبعة مختطفين في سجونها على الإدلاء ...