الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 12 46
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / صنعاء موقع التنفيذ.. “سيناريو عسكري وسياسي حوثي” للقضاء على صالح.. (تفاصيل)

صنعاء موقع التنفيذ.. “سيناريو عسكري وسياسي حوثي” للقضاء على صالح.. (تفاصيل)

.

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء ان الحوثيين وضعوا سيناريو متكامل لفض الشراكة مع مؤتمر صالح والغاء مجلسي النواب والشورى , وذلك على وقع تفاقم الخلافات بين الشريكين اللدودين الحوثي وصالح .

وأوضحت المصادر أن خطة الحوثيين جاءت ردا على مطالبات مؤتمر صالح المستمرة بالغاء الشراكة او تفعيل بنود اتفاقات الشراكة بين الطرفين بالعمل بنصوص الدستور والقانون و الغاء سطوة الحوثيين في المؤسسات الحكومية .

وأشارت إلى ان الحوثيين باتوا يرون ان الشراكة مع صالح في طريقها الى الانتهاء خصوصا مع تفاقم الخلافات العسكرية , وحالة التوجس الكبير من نشاطات طارق صالح , والتدريبات التي يجريها لنخبة الحرس والقوات الخاصة في معسكرات تدريب تحمل اسم ” الملصي ” .

وبينت المصادر أن الخطة تشمل جانب عسكري بخوض مواجهات مع قوات صالح داخل العاصمة اليمنية صنعاء , وتشمل تعزيزات ثكناتهم قرب مقرات صالح وقواته , للتدخل وقت المواجهات , فيما تشمل الخطة السياسية الاعلان عن الغاء مجلسي النواب والشورى واعادة تشكيل المجلس السياسي وكذا تشكيل حكومة جديدة .

وعزت المصادر سبب السيناريو المزمع تنفيذه للقضاء على صالح بسبب رؤية الحوثيين لمجلس نواب صالح كأكبر معيق لهم لاستكمال تحكمهم بكل مناحي الحياة في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلاب.

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يناقش احتياجات محافظة حضرموت من مشاريع المياه والصرف الصحي.

  ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام ...