الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 20 09
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / بالأسماء.. 22 قياديا انقلابيا يلقون حتفهم خلال أسبوع واحد فقط في جبهات القتال.. (أماكن السقوط)

بالأسماء.. 22 قياديا انقلابيا يلقون حتفهم خلال أسبوع واحد فقط في جبهات القتال.. (أماكن السقوط)

.

وطن نيوز “خاص ”

نشر الموقع الرسمي للجيش الوطني إحصائية عن مقتل وجرح 600 عنصر من عناصر مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية خلال أسبوع واحد فقط في جبهات القتال المحتدمة في عدد من محافظات الجمهورية.

وذكرت الإحصائية أن من بين القتلى 22 قياديا انقلابيا بارزا حصدتهم نيران الجيش الوطني وغارات التحالف العربي الأسبوع الماضي.

وتصدرت جبهة نهم بقية الجبهات من حيث أعلى عدد لصرعى القيادات الحوثية؛ حيث سقط فيها11 قياديا بارزا.

ومن أبرز القيادات التي لقت مصرعها في معارك نهم، محمد علي حفظ الله الحوثي، قاسم محمد المؤيد، حسن الشامي، عبد السلام مجاهد، علي الاعجم، هاشم القطابري، الحسن يحيى حمود العزي، عبدالرقيب البحسني، ماهر المقولي، علي محمد المتوكل، وطه القانص.

وحصدت الجبهات الحدودية في حجة، بحسب الإحصائية، أبرز قيادات المليشيا، من بينها عبدالكريم حلسة، وخالد مبارك، وزين العابدين على الجلي، وعبد السلام المداني، ومسؤول فريق الإمداد والتموين للمليشيا بالمنطقة المدعو بشير عبدالعزيز الجبري، والقيادي الحوثي فراص أحمد علي حسن قحم، وهؤلاء لقوا مصرعهم في ميدي.

ولقي القيادي الحوثي إبراهيم عبدالله المؤيد، نجل نائب وزير الخدمة المدنية في حكومة الانقلاب غير المعترف بها، مصرعه مع عدد من مرافقيه في غارات جوية بمنطقة المزرق، بحرض.

وفي الجوف، أدت غارات جوية للتحالف العربي مطلع الاسبوع الجاري إلى مقتل قائد لواء المدفعية التابع للمليشيا الانقلابية العميد محمد الصوفي، أحد أبرز قيادات المليشيا، بعد يومين من مقتل القياديين بندر محمد محسن الضراب، والمدعو أبو نايف الأعوج، بمواجهات مع الجيش الوطني.

شاهد أيضاً

بإشراف الوكيل المخلافي.. قوات مشتركة تنفذ حملة لإزالة العشوائيات في محيط حديقة السلامي.

  أشرف وكيل أول محافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي الخميس على تنفيذ حملة أمنية واسعة لإزالة ...