الخميس , مايو 9 2024 الساعة 18 38
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / المؤسسة العامة للطرق والجسور بعدن تواجه زحف الرمال وتباشر بإزاحة وترحيل الكثبان الرملية على الخط الدولي عدن – أبين.

المؤسسة العامة للطرق والجسور بعدن تواجه زحف الرمال وتباشر بإزاحة وترحيل الكثبان الرملية على الخط الدولي عدن – أبين.

 

أفادت مصادر محلية أنه استجابة لما نشر قامت قيادة المؤسسة العامة للطرق والجسور فرع عدن متمثلة بالمدير العام المهندس سامي باهرمز ومدير فرع أبين للطرق والجسور المهندس أحمد محمد الحماطي صباح اليوم السبت بمباشرة العمل على إزاحة وترحيل الكثبان الرملية على الخط الدولي الرابط بين عدن – أبين بعد زحف الرمال وإغلاق الخط تماما من الجهة الجنوبية للخط الدولي الذي يربط عدة محافظات جنوبية والتي تسببت في العديد من الحوادث.

وأوضحت مصادر محلية بأن العمل بدأ في الصباح الباكر بحملة طارئة بقدوم جريزر كبير وثلاثة شيولات تعمل بوتيرة عالية لرفع الضرر بدء من أمام محطة بحر العرب مرورا على طول الخط المؤدي لمنطقة دوفس.

جاء ذلك بعد جهود حثيثة بذلها اللواء الركن أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين وبتوجيهات صريحة من وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور معين عبدالملك الذي وجه المختصين بالبدء بإزاحة وترحيل الكثبان الرملية أمام المارة كي تسهل عملية السير في الخط الدولي ويزول الخطر المحدق بسائقي السيارات والمركبات.

وأعرب عدد كبير من المسافرين وسائقي السيارات والمركبات عن ارتياحهم لأستجابة المؤسسة العامة لطرق والجسور وقيادة السلطة المحلية متمثلة باللواء الركن ابوبكر حسين سالم لبذلهم جهودا في تذليل الصعاب ورفع المعاناة والسير قدما بالعملية التنموية والنهوض بالمحافظة في العديد من الجوانب.

شاهد أيضاً

مصادر مطلعة: ميليشيا الحوثي تجبر سبعة مختطفين على الإدلاء باعترافات “كاذبة” أمام الكاميرا استعدادا لبث فيديو جديد.

    قالت مصادر مطلعة إن ميليشيا الحوثي أجبرت سبعة مختطفين في سجونها على الإدلاء ...