الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 05 44
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / برنامج الغذاء العالمي يتلقى تمويل سعودي إضافي لمواجهة سوء التغذية في اليمن.

برنامج الغذاء العالمي يتلقى تمويل سعودي إضافي لمواجهة سوء التغذية في اليمن.

 

قال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إنه تلقى تمويلا سعوديا إضافيا من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم جهوده في معالجة سوء التغذية الحاد المعتدل بين الأطفال دون سن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات.

يبلغ التمويل 4 مليون و850 مليون دولار، وسيمكن التمويل الذي يستمر لمدة عام البرنامج من توفير المكملات الغذائية الجاهزة للاستخدام والدقيق المدعم للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية والنساء الحوامل والمرضعات.

ووفق بيان عن البرنامج أصدره الخميس 18 إبريل/نيسان سيستفيد من التمويل 86 ألف و985 طفل امرأة من الفئات الضعيفة في 11 محافظة هي: أبين وعدن والضالع والحديدة والمهرة وحضرموت ولحج ومأرب وشبوة وسقطرى وتعز.

وتحدث مدير مكتب “الغذاء العالمي” وممثله في اليمن؛ ريتشارد راجان عن أهمية التمويل الإضافي من مركز الملك سلمان ووصفه بأنه “بالغ الأهمية” لدعم الأطفال والنساء الأكثر عرضة للخطر في هذه المحافظات.

في السياق قال مدير المساعدات الصحية والبيئية في مركز الملك سلمان؛ عبدالله المعلم “إن ضمان صحة ورفاهية كل طفل وأم هو التزام طويل الأمد للمركز”.

وتابع: هذا الالتزام “لا يقتصر على توفير المكملات الغذائية فقط؛ بل يتعلق أيضاً بغرس الأمل والمرونة من أجل مجتمع أقوى وأكثر صحة”.

شاهد أيضاً

“لندركينغ” يناقش مع سفير جيبوتي في أمريكا تأثير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن “تيم ليندركينغ” ومعه نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون إيران والعراق ...