الخميس , مايو 2 2024 الساعة 18 33
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / نزوح 7 أسر يمنية من محافظات خاضعة للحوثيين إلى مأرب الأسبوع المنصرم.

نزوح 7 أسر يمنية من محافظات خاضعة للحوثيين إلى مأرب الأسبوع المنصرم.

 

أظهرت بيانات تتبع النزوح في اليمن نزوح 7 أسر يمنية الأسبوع الماضي من مناطق خاضعة لجماعة الحوثي المصنفة إرهابيا إلى محافظة مأرب التابعة للحكومة اليمنية (شمال شرقي اليمن) لأسباب اقتصادية.

وقال تقرير التتبع الصادر عن منظمة الهجرة الدولية إن سبع أسر يمنية نزحت الأسبوع الماضي من محافظتي الجوف والحديدة إلى محافظة مأرب.

وطبقا للتقرير فإن الأسباب الاقتصادية المتعلقة بالنزاع تعد السبب الرئيسي للنزوح، تليها أسباب السلامة والأمن نتيجة النزاع.

وتؤكد السلطات المحلية في محافظة مأرب أنها ماتزال تستقبل بشكل مستمر المزيد من النازحين من المناطق الخاضعة لجماعة الحوثي رغم توقف الحرب.

وطبقا لتقرير حديث صادر عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، يبلغ عدد النازحين اليمنيين داخليًا حوالي 4.5 مليون نازح.

وتحتضن محافظة مأرب وحدها أكثر من 2 مليون و270 ألف من عدد النازحين يتوزعون على 197 مخيم وتجمع سكاني، وفقا لإحصائيات الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين.

ووفقا للوحدة التنفيذية للنازحين فإن عدد النازحين في مأرب يشكل مانسبته 73 في المائة من إجمالي عدد النازحين في المحافظات التابعة للحكومة المعترف بها دوليا.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...