الثلاثاء , أبريل 30 2024 الساعة 21 27
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس مع اقتراب المنخفض الجوي

توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس مع اقتراب المنخفض الجوي

 

توقع مركز الأرصاد الجوية اليمنية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصل حد الغزارة خلال 24 ساعة القادمة على سواحل وصحاري محافظات (شبوة، حضرموت والمهرة) وسط تحركات مكثفة للسلطات المحلية استعدادا للمنخفض الجوي.

وشدد رئيس الحكومة اليمنية “أحمد عوض بن مبارك” في اتصالات بمحافظ المهرة ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء على أهمية تكثيف الجهود لتجاوز تداعيات المنخفض الجوي المتوقع وصوله إلى المهرة وحضرموت خلال الأيام القادمة.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ” شدد بن مبارك على التركيز في المقام الأول على حماية المواطنين، وتحذيرهم بالابتعاد عن الأودية ومجاري السيول، واتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر.

إلى ذلك توقع مركز الأرصاد الجوية أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على محافظات (ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع ، مرتفعات لحج، أبين ،البيضاء ومارب) وأجزاء من محافظات (حجة، المحويت، عمران وصنعاء).

وحذر مركز الأرصاد الجوية المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد ومن التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

وأهاب بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث مع منظمة الصحة العالمية تعزيز التعاون المشترك ودعم القطاع الصحي

      بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة ...