الأربعاء , مايو 1 2024 الساعة 11 54
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مسؤول حقوقي يفيد بإصابة قاضٍ في واقعة قنص منسوبة للحوثيين بتعز.

مسؤول حقوقي يفيد بإصابة قاضٍ في واقعة قنص منسوبة للحوثيين بتعز.

 

أفاد مسؤول في اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان بإصابة قاض في مدينة تعز (جنوب غربي اليمن) أمس الجمعة 12 إبريل/نيسان في حادثة قنص نفذها الحوثيون.

وذكرت القاضية “إشراق المقطري” عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في منشور لها أن القاضي “عبدالعزيز أحمد هزاع السفياني” أصيب بطلق ناري في البطن جوار منزله في حي وادي صالة من قبل قناصين حوثيين يتمركزون في تبة السلال شرق المدينة.

وبإصابة القاضي “السفياني” يرتفع ضحايا عمليات القنص المنسوبة لجماعة الحوثي المصنفة إرهابيا في مدينة تعز إلى قتيل و8 جرحى بينهم أطفال ونساء منذ مطلع رمضان.

ويوم الخميس الماضي اتهمت الحقوقية “المقطري” جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا بممارسة التخويف وبث الرعب في أوساط المدنيين في تعز خاصة في مناطق التماس.

وذكرت أنه على مدى أربع ساعات امتدت من 10 صباح الخميس وحتى 1 ظهرا، كان القناصة يمنعون النساء والاطفال من العودة لمنازلهم بعد أن خرجوا فجرا لأخذ المتطلبات وممارسة طقوس العيد.

وشهدت تعز خلال شهر رمضان المنصرم ثمان عمليات قنص منسوبة لجماعة الحوثي طالت مدنيين بمحافظة تعز آخرها إصابة طفلة وامرأة، في 25 رمضان الموافق 5 أبريل/ نيسان، في “حي الزهراء”، بمديرية “صالة”.

ووثقت تقارير حقوقية منذُ العام 2015 المئات من حالات القنص للمدنيين في محافظة تعز، منها أكثر من 450 قتلى.

شاهد أيضاً

وزير التخطيط يبحث مع السفير الأمريكي تعزيز التعاون في مجالات الاتصالات والاستثمار والتنمية

      بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور ...