الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 04 18
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / ندوة بمأرب تناقش أبرز التحديات أمام الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

ندوة بمأرب تناقش أبرز التحديات أمام الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

 

ناقشت ندوة نظّمها مركز المخا للدراسات الاستراتيجية اليوم بمحافظة مأرب عدد من المحاور، المتعلقة بالشأن الاقتصادي والتحديات التي تواجه الحكومة وتعترض جهودها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وتناولت الندوة، ثلاث أوراق عمل تحدث مدير فرع بنك سبأ بمأرب الدكتور محمد الكبسي في الورقة الأولى عن السياسات النقدية والمالية ودورها في معالجة الأزمة الاقتصادية في اليمن، بالإضافة إلى أبرز المشاكل النقدية والمالية..مشيرا إلى أنّ الحكومة تلقت ضربات قوية جدًا، والتي من ضمنها توقف تصدير النفط، وبالتالي توقف أهم مورد كانت تعتمد عليه الحكومة في توفير العملة.

فيما تناول مدير إدارة الشركات في مكتب الصناعة والتجارة بمأرب عاطف الحاشدي، في ورقته الثانية (دور البنك المركز اليمني في استقرار الاقتصاد) ..مستعرضا أبرز التحديات التي يواجهها البنك المركزي، والجهود التي يقدمها للحفاظ على استقرار الوضع الاقتصادي، والأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تدهور الوضع الاقتصادي اليمني.

وفي الورقة الثالثة، تحدَّث الصحفي المتخصص بالشأن الاقتصادي محمد الجماعي، عن التحديات التي تواجه الحكومة اليمنية في تحقيق أهداف التنمية ومكافحة الفساد..متطرقًا في حديثه إلى معضلة الإصلاحات الاقتصادية في ظل الأوضاع السياسية الهشَّة واستمرار الحرب.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...