الأربعاء , مايو 1 2024 الساعة 02 09
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / عربي ودولي / حكومة غزة”: ارتفاع حصيلة قتلى الصحفيين إلى 112 منذ 7 أكتوبر.

حكومة غزة”: ارتفاع حصيلة قتلى الصحفيين إلى 112 منذ 7 أكتوبر.

 

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الاثنين، ارتفاع حصيلة القتلى من الصحفيين داخل القطاع إلى 112، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد مقتل اثنين منهم بقصف إسرائيلي.

وقال المكتب في بيان مقتضب اطلعت عليه الأناضول: “ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 112 صحفيا، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة (7 أكتوبر)، بعد ارتقاء الزميلين الصحفيين: الشهيد عبد الله بريص، والشهيد محمد أبو داير”.

وأشار المكتب في بيانه إلى أن بريص وأبو داير “استشهدا بقصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة (دون تحديد المكان)”.

من جانبه، أفاد مراسل الأناضول في شمالي قطاع غزة، بأن الصحفي أبو داير قتل إضافة لعدد آخر من الفلسطينيين وأصيب آخرون بعد قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلاً يعود لعائلة “زهد” في منطقة الفاخورة ببلدة جباليا، شمالي قطاع غزة.

وذكر أن المنزل تم تدميره بشكل كامل مع عدد من المنازل المحيطة به فيما لحقت أضرار بالغة بعشرات المنازل في المنطقة المستهدفة.

وتناثرت دماء القتلى والجرحى على ركام المنازل المدمرة فيما واجهت طواقم الإنقاذ صعوبة في انتشال جثامين القتلى من تحت الأنقاض، حسب مراسل الأناضول.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأحد 22 ألفا و835 قتيلا و58 ألفا و416 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

شاهد أيضاً

الاحتلال يواصل جرائمه بحق سكان غزة وحصيلة الشهداء تتجاوز 34 ألفاً.

  قالت وزارة الصحة في قطاع غزة” إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر خلال ...