الأحد , مايو 5 2024 الساعة 13 50
آخر الأخبار
الرئيسية / مقالات / إسرائيل وتلميع الحوثي

إسرائيل وتلميع الحوثي

 

محمد علي المقري

بقراءة سياسية عميقة لما يحدث في الشرق الأوسط  فهو مخطط ثلاثي  إسرائيلي امريكي إيراني  يجري تنفيذه في  الشرق الأوسط  الهدف منه تحقيق مطامع إسرائيل وإيران ومد نفوذهما في الجزيرة العربية والخليج .

الشرق الأوسط الذي تحدثت عنه اليهودية  وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس الذي لن يتحقق إلا عبر تلميع إسرائيل لرجالها وعملائها في الدول العربية والافريقية .

إسرائيل لن تستطيع تنفيذ مخططاتها إلا بتلميع عملائها فقد سبق لإسرائيل القيام بتلميع عميلها حسن نصر الله وصنعته الصناعة التي تريدها هي من خلال قيامها بتمثيل العديد من أفلام الحروب معه واظهرته كبطل اسطوري ضدها قاتل الف إسرائيلي وأسر الف ومطلق الف لوجه الله .

أيضا عملت إسرائيل على تلميع عميلها في إريتريا  اسياسي افورقي ودعمته في اعتدائه على الجزر اليمنية حنيش الصغرى والكبرى وأخواتها وصنعت منه رجل لها بالقرب من مضيق باب المندب .

الدور اليوم أتى من إسرائيل تلميع رجلها وعميلها في اليمن عبدالملك الحوثي والترويج لمليشياته والعمل على إبراز اسمه إلى الواجهة العالمية وتحقيق أكبر شهرة له وإظهاره كبطل من أبطال افلامها  من خلال التعاون الوثيق بين إسرائيل وإيران وموجب الاتفاقات تمدد إسرائيل في الجزيرة العربية والخليج برعاية إيرانية وتسهيل من عملائها ووكلائها .

اليوم أعلنت إسرائيل وبشكل غير مباشر عن عميلها في اليمن عبدالملك الحوثي واظهرته أمام العالم كرجل من رجالها  من خلال تلميعها له كحذاء لها إلى جانب احذيتها الوكيلة والعميلة .

العميل الآخر لإسرائيل هو السوداني سلفاكير ويوجد عميل اخر لها أيضا في السودان تعمل على صناعته وسوف تعلن عنه في الايام القادمة.

هناك عميل اخر لإسرائيل رحب بالتطبيع معها وهو عيدروس قاسم الزبيدي ولا ندري ولا نعلم متى سوف تقوم إسرائيل بإجراء عمليات التلميع له.

شاهد أيضاً

حُجرية تعز.. سر اليمن المكنون

  بقلم :عادل الاحمدي قبل 28 عاماً، عملت لأسبوعين أثناء العطلة الصيفية، حمّالاً في شركة ...