الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 02 59
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / مجلس الوزراء يوافق على عضوية اليمن في الاتحاد الدولي للطاقة الشمسية

مجلس الوزراء يوافق على عضوية اليمن في الاتحاد الدولي للطاقة الشمسية

ناقش مجلس الوزراء، في اجتماعه، الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، جهود الحكومة للحفاظ على تماسك الوضع الاقتصادي واستقرار العملة الوطنية والايفاء بالالتزامات الحتمية وتحسين الخدمات، وما تم إنجازه من قرارات في هذا الجانب، ومستوى التنفيذ، والمعالجات المطلوبة لتجاوز العوائق.

 

ووافق مجلس الوزراء، على عضوية اليمن في الاتحاد الدولي للطاقة الشمسية، بناء على المذكرة المقدمة من وزارة الكهرباء والطاقة..

 

وكلف وزير الشؤون القانونية بالتنسيق مع وزير الكهرباء والطاقة استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لإصدار القرار الجمهوري بالمصادقة.. ووجه وزير الخارجية بإبلاغ الاتحاد الدولي بالمصادقة على العضوية.

 

واطلع مجلس الوزراء على تقرير بشأن الموارد العامة المشتركة للنصف الأول من العام المالي 2023م والمقدم من وزير الإدارة المحلية.. حيث أوضح التقرير ان المبالغ المحصلة من الموارد العامة المشتركة في النصف الأول من العام الجاري بلغت 2 مليار و478 مليون و896 الف ريال.

 

وتضمن التقرير الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تجاه الجهات الممتنعة والمماطلة عن توريد الموارد العامة المشتركة.. وأكد المجلس بهذا الخصوص دعمه للإجراءات العملية اللازمة لتحصيل الموارد العامة المشتركة وفقا لقانون السلطة المحلية.

 

واحاط وزير الصحة العامة والسكان، أعضاء المجلس، بالإجراءات التي قامت بها وزارة الصحة لتدشين الحملة الوطنية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية في ٢٣-٢٨ سبتمبر الجاري، والتي تستهدف مليون و٢٠٠ الف طفل من عمر ٦ أشهر إلى عمر ٥ سنوات، وأهمية مشاركة جميع الوزارات والمؤسسات والسلطات المحلية لدعم الحملة للوقاية من هذه الأمراض.

 

هذا ووجه المجلس بتشكيل لجنة وزارية لإعادة تشكيل اللجنة العليا للطوارئ ولجانها الفنية لاستيعاب الاستجابة السريعة للكوارث والطوارئ والازمات الوطنية، وإعداد مشروع متكامل وتقديمه لمجلس الوزراء، بناءا على العرض المقدم من وزير الصحة العامة والسكان.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...