الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 08 35
آخر الأخبار
الرئيسية / الرياضية / نجل الملاكم اليمني الشهير “نسيم حميد” يخوض الليلة أول نزال عالمي في الملاكمة.

نجل الملاكم اليمني الشهير “نسيم حميد” يخوض الليلة أول نزال عالمي في الملاكمة.

 

يخوض نجل الملاكم اليمني الشهير نسيم حميد “آدم”، الساعة الثامنة مساء اليوم السبت، أول نزال عالمي في مسيرته، بعد أربع سنوات من التدريب قضاها تحت إشراف والده، ضد التشيكي فوتك هردي، على إحدى الحلبات في بولندا.

وقال تقرير لموقع (talksport) البريطاني، إن الملاكم الشاب آدم نسيم حميد والبالغ من العمر 23 عاماً، سيواجه مساء اليوم السبت 26 أغسطس 2023، التشيكي فوتك هردي، وذلك على هامش النزال الرئيسي بين الملاكمين الأوكراني أولكسندر أوسيك، بطل العالم في الوزن الثقيل ضد متحديه البريطاني دانييل دوبوا، والذي ستقام على حلبة آرينا في بولندا.

وأضاف التقرير أن الملاكم الأسطورة نسيم حميد، والملقب بالأمير، يشعر بالفخر لأن ابنه آدم سيظهر للمرة الأولى في نزال اليوم بعد أن قرر أن يصبح ملاكماً محترفاً.

وأشار الموقع إلى أن آدم نشر مقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر مواهبه في الملاكمة في فترات سابقة، لكنه الآن “يقلد والده بالفعل”.

ويعد الملاكم السابق نسيم حميد، ذو الأصول اليمنية، والذي ينحدر من مدينة رداع بمحافظة البيضاء، واحد من أفضل المقاتلين في تاريخ بريطانيا، ففي التسعينيات، ارتقى نسيم في سلم التصنيفات وأصبح بطل العالم في وزن الريشة في منظمة الملاكمة العالمية.

وبدأ نسيم ممارسة الملاكمة عام 1992 واستمر حتى 2002، حيث اعتزلها وهو في سن مبكرة نسبياً (28 عاماً)، لكنه حصل على عدة بطولات عالمية في وزن الريشة، فقد حمل لقب بطل منظمة الملاكمة العالمية من 1995 إلى 2000، وبطل الاتحاد الدولي للملاكمة في عام 1997؛ وبطل المجلس العالمي للملاكمة من 1999 إلى 2000.

كما حمل عدة ألقاب أخرى من 1998 إلى 2001؛ وبطل منظمة الملاكمة الدولية من 2002 إلى 2003؛ وحصل على لقب وزن البانتام الأوروبي من 1994 إلى 1995.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...