الأحد , مايو 26 2024 الساعة 21 48
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / الارياني يوجه بتواجد قيادة وكوادر الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن ويناقش حل مشكلة مرتبات النازحين

الارياني يوجه بتواجد قيادة وكوادر الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن ويناقش حل مشكلة مرتبات النازحين

وزير الإعلام خلال الاجتماع

رأس وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم الأحد، بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً كرس لمناقشة الانضباط الوظيفي وتواجد قيادة وكوادر الوزارة على رأس أعمالهم، وسبل انتظام صرف مرتبات النازحين في قطاعي الاعلام والثقافة.

وخلال الاجتماع، الذي حضره نائب وزير الاعلام حسين باسليم، نقل الارياني تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء مجلس القيادة، ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لقيادات وكوادر الوزارة، وتقديرهم للدور الذي تقوم به شريحة الصحفيين والمثقفين في صناعة الرأي العام وتوجيهه نحو معركة استعادة الدولة وانهاء الانقلاب، وفضح جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي الارهابية.

وأكد الوزير، على أهمية ايجاد معالجات سريعة لمشكلة مرتبات النازحين تراعي الوضع الاستثنائي الذي تعيشه بلادنا بسبب انقلاب مليشيات الحوثي الارهابية وظروف الاعلاميين والمثقفين وطبيعة عملهم..موجهاً اللجنة المكلفة بمتابعة هذا الملف بوضع حلول نهائية تضمن انتظام صرف المرتبات.

ونوه الارياني بالتوجيهات الرئاسية بضرورة الانضباط الوظيفي وحشد كل الجهود والطاقات على طريق استعادة الدولة، مشيداً بالقيادات والكوادر المنضبطة بالدوام الوظيفي في مقر الوزارة والتي تقوم بعملها على اكمل وجه، موجها بضرورة تواجد بقية القيادات في مكاتبهم بالعاصمة المؤقتة عدن وبما يضمن قيامهم بمهامهم الوظيفية وخدمة الوسط الاعلامي والثقافي والسياحي، ومزاولة الاعمال والاختصاصات بموجب القوانين واللوائح المنظمة لذلك.

وأكد الوزير، على تقديم التسهيلات اللازمة للعاملين في الحقل الاعلامي والصحفي والثقافي من خلال منحهم التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة وفقا لقانون الصحافة والمطبوعات.

وشدد الارياني على تناسي الخلافات وحشد الطاقات وتوجيه الاقلام نحو العدو الحوثي، كما دعا الاعلاميين والمثقفين لابراز الجهود الاستثنائية التي يقوم بها فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء مجلس القيادة، خلال هذه المرحلة التاريخية الدقيقة في تطبيع الاوضاع وتقديم الخدمات للمواطنين.

واشاد الارياني بالدعم الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية لاسناد الحكومة للقيام بمسئولياتها، وآخرها تقديم دعم اقتصادي لليمن بقيمة 1,2 مليار دولار للمساعدة في معالجة عجز الموازنة والحفاظ على استقرار العملة وتحسن سعر الصرف امتدادا للدعم المتواصل الذي تقدمه لليمن من خلال المنح والودائع البنكية ومنح المشتقات النفطية، والمشاريع والمبادرات التنموية التي ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وكذلك دعم مؤسسات الاعلام الرسمي للنهوض بدورها في معركة شعبنا لاستعادة دولته والحفاظ على هويته الوطنية والعربية، وهي مواقف اخوية نبيلة لن ينساها اليمنيون.

حضر اللقاء رئيس مجلس ادارة مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر محمد باشراحيل ، ووكلاء الوزارة محمد الشعبي وعبدالباسط القاعدي ومدير مكتب الوزير خالد سلام.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يناقش عدد من الاجراءات الاقتصادية والأوضاع الخدمية

      استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاحد، برئاسة رئيس ...