الأحد , مايو 5 2024 الساعة 19 33
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / منسقة مجموعة الممتلكات والأراضي تزور الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب.

منسقة مجموعة الممتلكات والأراضي تزور الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب.

زارت منسقة مجموعة عمل الممتلكات والأراضي في اليمن،اليوم، الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب، السيدة ديبكا والتي تنوي ان يكون لها نقطة وصل بمجموعة عمل الممتلكات والأراضي خاصة في محور مأرب.

وناقش اللقاء الذي ترأسه مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين سيف مثنى ، بحضور منسق كتلة إدارة المخيمات ياسر الشميري توسيع الجهود الإنسانية في مأرب، وتدخلات مجموعة عمل الممتلكات والأراضي ومساعداتها عبر كتلة الايواء والمأوى وكتلة إدارة المخيمات، لمواجهة الاحتياجات الكبيرة والمتزايدة للنازحين.

وأكدت ديبكا اعتزامها تفعيل مجموعة عمل الممتلكات والأراضي في مأرب عن طريق المجلس النرويجي المنسق المشارك عالمياً مع المجموعة.

واستعرض مثنى التهديدات التي تواجه النازحين في المخيمات والاحياء السكنية مؤكداً تزويد مجموعة الممتلكات والأراضي بجميع المخيمات التي تواجه صعوبات وذلك للبحث عن حلول.

كما أشار إلى التحديات التي تواجه السلطة المحلية والتي تفوق قدراتها لتلبية الاحتياجات الأساسية المنقذة للحياة للاعداد الكبيرة من النازحين والمجتمع المضيف، وتخفيف معاناتهم، في ظل الوضع الانساني الصعب، والتهديدات بحدوث مجاعة في ظل تزايد حالات نقص الغذاء والمناعة .. مشيدا بالدور الانساني للمنظمات العاملة وتدخلاتها في مجالات الايواء والمأوى والمساعدات النقدية للنازحين والاشد فقرا الذين خارج المخيمات البالغة نسبتهم 87 في المائة من النازحين، ومندمجين في المجتمع.

وبحث اللقاء قضايا النازحين الذين يقطنون بيوتا للإيجار خارج المخيمات والذين يعانون من تراكم الإيجارات بسبب عدم قدرتهم على دفعها وإمكانية استهدافهم من شركاء العمل الإنساني بمشاريع سبل العيش ومشاريع الحلول المستدامة.

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...