الأربعاء , مايو 8 2024 الساعة 09 33
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / “الإيكو” تعتزم تقديم مساعدات إنسانية للنازحين بمحافظة مأرب.

“الإيكو” تعتزم تقديم مساعدات إنسانية للنازحين بمحافظة مأرب.

التقى مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب ،سيف مثنى، اليوم،رئيس مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية (إيكو) في اليمن السيدة هيثر بلاكويل ومسؤولة الإعلام والتواصل للإيكو في الشرق الأوسط السيدة أنووك ديليفورتري لمناقشة أوضاع النازحين بالمحافظة.

واستعرض مثنى الوضع الإنساني للنازحين والمجتمع المضيف والمهاجرين الأفارقة، والتحديات الكبيرة التي تواجهها محافظة مأرب في مختلف المجالات الانسانية خاصة مع موجة النزوح الكبيرة التي شهدتها المحافظة .

وأكد “مثنى” أن الوحدة التنفيذية ستقدم كل الدعم والتسهيلات لمكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية (إيكو) وشركاؤه بما يمكنه من تنفيذ أنشطته الإنسانية بالمحافظة، وأن يتم التركيز في المشاريع القادمة على الحلول المستدامة في مختلف القطاعات، وأهمها مشاريع المأوى المستدام للنازحين.

وبدوره أستعرض فريق (إيكو) على أهداف الزيارة التي استمرت بضعة أيام، وفي مقدمتها الاطلاع على الوضع الإنساني وبحث إمكانية تنفيذ أنشطة وبرامج إنسانية تستهدف النازحين والمجتمع المضيف بمحافظة مأرب.

ونفذ الفريق زيارات ميدانية تفقدية لبعض مخيمات النازحين بالمحافظة، والتي تعتبر أكبر تجمع للنزوح على مستوى الجمهورية اليمنية.

وتحتضن المحافظة 72 % من نسبة النازحين في مناطق الشرعية وبنسبة 62% من نسبة النازحين في الجمهورية اليمنية بتعداد سكاني لها يبلغ 2 مليون و274 ألف فرد نازح، يعيش أغلبهم في الأحياء السكنية البالغ عددهم 232,231 أسرة نازحة، وفي مخيمات النزوح البالغ عددهم 55,991 أسرة نازحة.

حضر اللقاء د. خالد الشجني مساعد مدير عام الوحدة، والسيد محمد عبدالله القائم بأعمال مدير مكتب الهجرة الدولية بمحافظة مأرب.

شاهد أيضاً

انفجار مستودع أسلحة (تجاري) في مأرب يودي بحياة نازحين اثنين ويلتهم عشرات الخيام.

أفادت مصادر محلية في محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن) أن مستودع أسلحة (تجاري) انفجر مساء ...