الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 05 49
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تصاعد معدل الجريمة وانتشار واسع للفوضى في إب جراء أنشطة العصابات الحوثية.

تصاعد معدل الجريمة وانتشار واسع للفوضى في إب جراء أنشطة العصابات الحوثية.

تشهد مدينة إب الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الارهابية، تصاعد مخيف لمعدل الجريمة، بالتزامن مع انتشار واسع للفوضى، نتيجة نشاط العصابات المدعومة من المليشيات.

وقالت مصادر حقوقية إن الميليشيات الحوثية تدعم عصابات تمارس الجرائم والانتهاكات في محافظة إب، وهو الأمر الذي أجج سخط السكان ضد عناصر الجماعة الانقلابية بالتزامن مع تزايد نسب الجوع والفقر والبطالة وانتشار عدد من الأمراض والأوبئة.

وشكا سكان في المحافظة من ارتفاع منسوب الجرائم بمختلف أنواعها وانتشار الفوضى جراء أنشطة العصابات المدعومة من قبل قادة الجماعة الحوثية، الأمر الذي أسفر عن قتل 39 شخصا وإصابة 32 آخرين في أبريل (نيسان) الماضي.

جاء ذلك في وقت وثق فيه تقرير حقوقي أكثر من 3519 انتهاكا حوثيا بحق المدنيين في مركز المحافظة (مدينة إب) و22 مديرية تابعة لها.

ويؤكد بشير وهو اسم مستعار لموظف أمني متقاعد (مناوئ للانقلاب) أن محافظة إب ومديرياتها تحولت في ظل استمرار سيطرة وحكم الانقلابيين، إلى مرتع لعصابات السرقة والاختطاف والنهب وأعمال القتل والإصابة والاعتداء.

ويشير إلى أن جميع المناطق تحت قبضة الميليشيات لا تزال تشهد بالوقت الحالي «انتكاسة حقيقية وشاملة» – بحسب تعبيره – في شتى مجالات الحياة، وعلى رأسها المجالين المعيشي والأمني.

وفي حين تعاني المحافظة وبقية مدن سيطرة الجماعة تدهوراً وفلتاناً أمنياً غير مسبوق، يرافقهما تصاعد كبير بمعدل الجريمة بمختلف أشكالها، سجَّلت إب خلال شهر أبريل(نيسان) الفائت، وقوع 600 جريمة راح ضحيتها أكثر من 70 قتيلاً وجريحاً غالبيتهم من المدنيين

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...