الأحد , أبريل 28 2024 الساعة 23 18
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مليشيات الحوثي في إب تمنع وصول غاز صافر لإجبار المواطنين على شراء الغاز المستورد.

مليشيات الحوثي في إب تمنع وصول غاز صافر لإجبار المواطنين على شراء الغاز المستورد.

شكا مواطنون في مختلف مديريات محافظة إب، من إجبارهم من قبل المليشيات على شراء الغاز المستورد من قبل تجار تابعين لها بأسعار باهظة.

وأكدت مصادر محلية، إجبار مليشيات الحوثي المواطنين، على شراء الغاز الذي تستورده قيادات حوثية، ويباع للمواطنين بسعر وكلفة عالية مقارنة بأسعار الغاز المحلي القادم من شركة صافر بمحافظة مأرب.

وأفادت المصادر، بأن المليشيا تمارس عمليات تضييق وإعاقة متواصلة لشاحنات الغاز المحلي، بهدف عدم وصوله للمواطنين وبيع الغاز المستورد من قبل تجار المليشيا.

وبحسب المصادر، فإن المليشيا منعت الغالبية من ملاك محطات الغاز وشاحنات نقل الغاز المنزلي المحلي من صافر بمحافظة مأرب، من بيع الغاز إلى المواطنين بأسعار أقل من الغاز المستورد.

وأكدت نقابة عقال الحارات في محافظة إب في شكوى تقدمت بها إلى المحافظ المعين من قبل مليشيا الحوثي، أكدت ارتفاع سعر اسطوانة الغاز المنزلي المستورد التي تباع اليوم بـ8000 ريال يمني بزيادة سعرية 2500 ريال عن السعر السابق للغاز المنزلي المحلي التي تباع اسطوانة الغاز منه 20كيلو بمبلغ 5500 ريال يمني (السعر المعتاد للاسطوانة التي تصل المواطن كل ثلاثة أشهر).

وقالت نقابة عقال الحارات بأن المواطن بات عاجزا عن دفع المبلغ الباهظ وسط العجز المالي والفقر المدقع، وكذا توقف صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي منذ أكثر من ثمان سنوات.

يذكر أن الشركة اليمنية للغاز في صافر بمحافظة مأرب المنتجة للنفط، أكدت حجز مليشيا الحوثي للمقطورات منذ مطلع مايو الجاري في محافظة الجوف لمنع نقل الغاز المنزلي من مأرب إلى مناطق سيطرتها.

وطالبت إدارة شركة الغاز اليمنية في صافر مدراء منشآت شركة الغاز ومالكي محطات الغاز في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي بمنع استقبال الغاز المنزلي الذي تستورده المليشيا وتتاجر به بأسعار كبيرة مقارنة بسعر الغاز المحلي، الأمر الذي يفاقم معاناة المواطنين في المحافظة وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

شاهد أيضاً

الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق.

  ترأس وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً لقيادة ...