الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 07 03
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مناقشة مشاريع أوكسفام وتدخلاتها القادمة بمأرب.

مناقشة مشاريع أوكسفام وتدخلاتها القادمة بمأرب.

ناقش مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب، اليوم، مع القائم بأعمال مدير منظمة أوكسفام السيد كوماكيتش دايفدسون، ومنسق الأمن الغذائي علي أنعم، ومنسق الأمن والسلامة عبدالعزيز الخضيري مشاريع المنظمة وإمكانية رفع مستوى تدخلاتها وسبل تعزيز الشراكة الإنسانية مع الوحدة التنفيذية خلال الفترة القادمة في مجال الغذاء والمياه والإصحاح البيئي والحقائب الصحية.

وخلال اللقاء استعرض مثنى آخر مستجدات الوضع الإنساني وأوضاع النازحين في المخيمات، وأهم احتياجاتهم الملحة خلال المرحلة الراهنة.. مؤكدا تضرر أكثر من 16 الف اسرة نازحة نتيجة الأمطار والسيول والرياح التي تعرضت لها المخيمات خلال شهري يوليو واغسطس تضرراً كلياً وجزئي.

واعرب مثنى عن أمله في تعزيز مستوى الشراكة القائمة والعمل على زيادة حجم مشاريع وتدخلات المنظمة القادمة في مأرب للمساهمة في تقليص حجم الفجوة الإنسانية القائمة وتلبي جزءا من احتياجات النازحين المتضررين من السيول والأمطار وتخفف بعضا من معاناتهم المتفاقمة.

من جانبه عبر دايفدسون عن تعاطفه من الوضع الإنساني الصعب الذي يعيش فيه النازحون في محافظة مأرب، وفي مقدمتهم النساء والأطفال من مخاطر السيول والأمطار والرياح والذي قد تهدد حياتهم وتفاقم من معاناتهم.

وأكد على اعتزام منظمته تنفيذ المشاريع للتخفيف من معاناة النازحين أهمها مشروع النقد مقابل الغذاء والمشاريع في مجال المياه والإصحاح البيئي والحقائب الصحية.. بما يساهم في تحسين أوضاع النازحين وتغيير ظروفهم الإنسانية المعيشية.

شاهد أيضاً

“لندركينغ” يناقش مع سفير جيبوتي في أمريكا تأثير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن “تيم ليندركينغ” ومعه نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون إيران والعراق ...