الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 00 06
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الإعتداء على ناشط إعلامي أمام مبنى محافظة إب

الإعتداء على ناشط إعلامي أمام مبنى محافظة إب

الوطن نيوز-متابعات

تعرض ناشط إعلامي للإعتداء وإشهار السلاح عليه، من قبل مسلح مقرب من إحدى القيادات الحوثية بمحافظة إب “وسط البلاد”.

وقالت مصادر إعلامية، إن الناشط الإعلامي “مراد البنا” تعرض للإعتداء وإشهار السلاح في وجهه أمام مبنى السلطة المحلية بمحافظة إب وسط المدينة، على خلفية نشاطه الإعلامي وكتابته في موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”.

وكتب البنا على صفحته بموقع “فيسبوك” قائلا: “شخص يقوم بالتهجم علي امام بوابة المحافظة وكان برفقتي ولدي الصغير عمار، هذا الشخص قام بسحب سلاح الي قاصدا قتلي وقتل ولدي لولا تدخل بعض المارة وحراسة المجمع”.

وأضاف: “حالة من الرعب اصابت ولدي عمار نظرات لا يمكن ان تنسئ لم افكر في شيء سوى ولدي وسلامته”، في الوقت الذي نفى أن يكون ما تعرض له بإيعاز من رئيس إستئناف إب، معتبرا ذلك بأنه قد يكون تصرف فردي حد وصفه.

وبحسب المصادر فإن المسلح يدعى “هاني الصوفي” وهو مقرب من القيادي الحوثي “عبدالعزيز الصوفي”، في الوقت الذي كان الجاني يعتدي على البنا كان يؤكد له أن الكتابة أو الإقتراب من “عبدالعزيز الصوفي” ستجعله يكسر رأسه ورأس من يفكر بالكتابة عنه.

وخلال الأيام الماضية نظم مواطنون وقفة إحتجاجية أمام المجمع القضائي للمطالبة بمحاسبة وإقالة “الصوفي” غير أن مليشيا الحوثي، فرقت بالقوة الوقفة ومزقت اللافتات وخطفت عدد من المحتجين.

ويشغل “عبدالعزيز الصوفي” منصب رئيس إستئناف محافظة إب وعين في موقعه من قبل مليشيا الحوثي، في الوقت الذي أثيرت حوله العديد من القضايا والإحتجاجات المطالبة بإقالته من منصبه خلال الأيام الماضية.

ويأتي الإعتداء الذي تعرض له الناشط الإعلامي “البنا” بالتزامن مع مواصلة مليشيا الحوثي، خطف الصحفي الرياضي “ماجد ياسين” في سجون الأمن السياسي “المخابرات” بمدينة إب، منذ 24 من نوفمبر الماضي، ورفض الإفراج عنه.

شاهد أيضاً

الدكتور “الحيدري” يحصل على زمالة كلية الدفاع الوطني بعدن

  حصل الدكتور/أحمد علي سيف الحيدري، اليوم، على الزماله من الأكاديمية العسكرية العليا – كلية ...