الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 05 26
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مقتل شاب داخل زنزانة تابعة لمليشيات الحوثي بمحافظة إب

مقتل شاب داخل زنزانة تابعة لمليشيات الحوثي بمحافظة إب

قتل شاب بأحد أقسام الشرطة بمحافظة إب “وسط البلاد” الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، بظروف وملابسات غامضة.

وقال سكان محليون إن الشاب “محمد على ناجي مرشد المحطبي” وهو من ابناء قرية محطب عزلة صهبان بمديرية السياني جنوبي إب، قتل داخل زنزانة قسم شرطة النجد الأحمر جنوب المحافظة.

وأضاف الأهالي أن الشاب المحطبي، قتل بظروف غامضة، في الوقت الذي ادعت عناصر وإدارة القسم أن الشاب أقدم إنتحر، بربط عنقه بقطعة قماش تسمى محليا “ضمطاط” ـ وهي قطعة لا تساوي حتى حبل كما يري في العادة أثناء الإنتحار، وسط إتهامات لعناصر وإدارة القسم بالوقوف خلف مقتله.

وأفادت مصادر أخرى، أنه لا يوجد أي دليل حقيقي يثبت إنتحار الشاب المحطبي، داخل زنزانة القسم، وما يوجد أثار ربط على رقبته لا ترتقِ لمستوى عملية الإنتحار، مطالبين بالتحقيق في الحادثة وتشريح الجثة من قبل شخصيات محايدة.

وتحدثت المصادر أن أسرة الشاب المحطبي، ظلت وقت طويل أمام إدارة أمن محافظة إب، بعد رفض العديد من ثلاجات مستشفيات مدينة إب، إدخاله للثلاجة، حتى تشريح الجثة، ضمن ضغوط مورست على أسرته للتعجيل بعملية الدفن، وإغلاق القضية بصلح ينهي جريمة قتل مواطن داخل زنزانة قسم شرطوي.

وشكا مواطنون ونشطاء عن عمليات تعذيب تجري داخل أقسام الشرطة خصوصا بمنطقة “النجد الأحمر” وممارسة انتهاكات عدة بحق المواطنين، وأن سجونها عبارة عن حوانيت تفتقر لأبسط مقومات السجون، ويجري فيها عمليات تعذيب وإعتداءات على عدد من المواطنين.

وشهدت محافظة إب، خلال السنوات الماضية، تسجيل عدد من الوفيات جراء عمليات التعذيب بسجون مليشيا الحوثي، خصوصا سجن المخابرات “الأمن السياسي” ووثقت منظمات حقوقية لحالات عدة توفيت جراء التعذيب بسجو المليشيا.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...