الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 09 28
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / في كلمته بمؤتمر مجالس دول “التعاون الإسلامي”… البركاني: معاناة اليمنيين من استبداد الحوثي تكبر يومياً

في كلمته بمؤتمر مجالس دول “التعاون الإسلامي”… البركاني: معاناة اليمنيين من استبداد الحوثي تكبر يومياً

شارك رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، في أعمال الدورة السادسة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، والمنعقد بمدينة اسطنبول التركية خلال الفترة من 9 – 10 ديسمبر الجاري، تحت شعار (المشاركة، الضمير والإسلام: فلسطين، والهجرة، وأفغانستان).

وشارك في اعمال الدورة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورؤساء البرلمانات ورؤساء الوفود البرلمانية والدبلوماسية للدول الأعضاء في اتحاد المجالس بمنظمة التعاون الإسلامي وأعضاء 50 برلمان من مختلف الدول.

وناقشت الجلسة الافتتاحية التي شارك فيها أعضاء مجلس النواب، عبدالحميد فرحان، وعبدالخالق البركاني، ومحمد الحزمي، وإسحاق القحم، وأحمد البرطي، تعزيز التعاون مع اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، والقضايا المدرجة في جدول الأعمال والتحديات المشتركة التي تهم العالمين العربي والإسلامي في مقدمتها القضية الفلسطينية وتبادل الحوارات لتحديد الأولويات والإجراءات المشتركة التي يجب اتخاذها لإيقاف التهجير القسري، وسياسة الاستيطان التوسعية المستمرّة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والأدوار التي ينبغي أن تضطلع بها البرلمانات العالمية والإسلامية والعربية للعمل المشترك لنصرة القدس، وضرورة تضافر الجهود في سبيل التصدي لكافة أشكال الإرهاب ومحاربته والقضاء على مظاهره، وسن المزيد من القوانين والتشريعات المجرمة للعمليات والجرائم الإرهابية بكافة أشكالها.

وفي كلمته أشار البركاني إلى استبداد الإرهاب الحوثي المدعوم إيرانياً في اليمن، لافتاً إلى أن اليمنيين يعانون من بطش وتجويع وتهجير وقتل وتفكيك لبنيتهم الاجتماعية وتهديد لوجودهم وتطورهم معاً وخطف للقمة العيش من أفواههم.

ودعا البركاني إلى وقف تغول العصابة الحوثية التي لا فرق بين ما تمارسه بحق وطننا وأبنائه وما وصلت اليه معاناتهم وما يمارسه الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني.
وقال إن معاناة شعبنا تكبر لحظة بعد اخرى، مضيفاً “لو لم نجد أشقاء كرام بالمملكة العربية السعودية، خففوا من آلامنا واحزاننا وشاركونا في السراء والضراء لكانت مأساتنا أعمق”.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...