الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 10 42
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / الشرجبي يوقع على مذكرة اختتام اتفاقية مشاريع الدعم الياباني لقطاع المياه

الشرجبي يوقع على مذكرة اختتام اتفاقية مشاريع الدعم الياباني لقطاع المياه

وقع وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، في القاهرة، مع مدير مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” في اليمن ومصر، يوشوفومي أومورا، مذكرة اختتام اتفاقية مشاريع الدعم الياباني لقطاع مياه الريف في اليمن.

واستهدف المشروع توفير مياه شرب نظيفة في ١٩ موقع في المناطق الريفية.

وناقش الوزير الشرجبي نتائج البرنامج التدريبي لكوادر مياة الريف الذي تم تنفيذة على مدى 3 سنوات في جمهورية مصر العربية بتمويل من “الجايكا”. الى ذلك جرى مناقشة البرنامج التدريبي لكوادر الهيئة العامة الموارد المائية في اليمن وفروعها في المحافظات الجاري الإعداد لتنفيذه خلال العام القادم.

ونوه الشرجبي الى أهمية الدور الذي تقدمه الوكالة اليابانية للتعاون الدولي”جايكا” في مجال التدريب والتأهيل وكذا إمدادات المياه في المناطق الريفية على مستوى محافظات الجمهورية اليمنية.

واستعرض الشرجبي الوضع الحالي لمياه الشرب في العاصمة المؤقتة عدن وامكانية عمل التصورات اللازمة لتزويدها بمحطات تحلية المياه بالاعتماد على الطاقة المتجددة للاستفادة من الخبرات اليابانية في هذا المجال.

وفي ذات السياق، اجرى وزير المياه والبيئة مقابلة صحفية مع جريدة “تشونيتشي طوكيو” اليابانية، تطرق فيها إلى الأوضاع السياسية والاقتصادية والتنموية في بلادنا، خصوصا في ضل استمرار الحرب التي تقودها ميليشيا الحوثي الانقلابية على الدولة والشرعية منذ 7 سنوات.

حضر اللقاء السيد ماسو شينو، عن الوكالة، والسيد يوتا ايواي، عن مكتب الوكالة باليمن.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...