الثلاثاء , أبريل 30 2024 الساعة 09 17
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / رئيس الوزراء في زيارة خاصة لإنجاح المؤتمر الاستثماري الأول بالمهرة

رئيس الوزراء في زيارة خاصة لإنجاح المؤتمر الاستثماري الأول بالمهرة

.

أفاد مصدر محلي في محافظة المهرة بوابة اليمن الشرقية، بأنه تم تحديد الموعد النهائي لانعقاد المؤتمر الاستثماري الأول في المحافظة، وفقا لتوصيات رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وقال المصدر في حديث مع “الأحرار نت”، بأن المؤتمر سيتم عقده في 22 من ديسمبر المقبل، بعد مناقشة السلطة المحلية في المحافظة مع دولة الدكتور بن دغر، والذي يولي اهتماما كبيرا بالمحافظة وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وأوضح المصدر بأن زيارة دولة الدكتور أحمد عبيد بن دغر إلى المحافظة في نهاية الشهر الماضي، أثمرت وبشكل كبير في خلق بيئة مناسبة، للمؤتمر الاستثماري المزمع عقده، ناهيك عن اهتمام دولته وبشكل مبكر بهذا المؤتمر عن طريق تواصله مع السلطة المحلية بالمحافظة ومناقشته خلال لقاءه المحافظ محمد عبدالله كده نهاية أغسطس الماضي الإعدادات الجارية لانعقاد المؤتمر الاستثماري الأول ونتائج التحضيرات الجارية والإعداد المستمر، وضمان نجاحه.

 

وكان رئيس الوزراء قد أكد بأن الحكومة تولي محافظة المهرة اهتماما خاصا.. مشيرا إلى أهمية انعقاد هذا المؤتمر والذي سينعكس إيجابيا على المحافظة.

وأوضح الدكتور بن دغر” إن هذا المؤتمر يأتي انطلاقاً من المسؤولية المشتركة في تعزيز وخلق فرص استثمارية جديدة ترتقي إلى مستوى النهوض ببناء اليمن الاتحادي وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل”.

وقد أبدت عدد من الشركات الخارجية الاستعداد للمشاركة في المؤتمر، استجابة لدعوة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، خلال زيارته الأخيرة للمهرة، المستثمرين اليمنيين والعرب للاستثمار في المحافظة خصوصا بعد تأكيد دولة رئيس الوزراء بأن الحكومة ستقدم كافة الدعم للمستثمرين ورجال المال والأعمال.

وأوضح “الأحرار نت” نقلا عن مصدر محلي كشف، أن عدد من الشركات الخليجية المجاورة (الإمارات – عمان – البحرين) أبدت استعدادها للمشاركة في المؤتمر، بالإضافة إلى شركات ومؤسسات من دول إفريقية ودول أوروبية كبريطانيا وغيرها.

شاهد أيضاً

يونيسيف: وفاة طفل يمني كل 13 دقيقة بأمراض يمكن الوقاية منها باللقاحات.

  كشف تقرير أممي أن طفلا واحدا يموت كل 13 دقيقة في اليمن، نتيجة الإصابة ...