الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 11 42
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / كوريا الجنوبية ارتفاع صادرات السيارات بنحو 53 %

كوريا الجنوبية ارتفاع صادرات السيارات بنحو 53 %

سجلت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات ارتفاعاً بنحو 53 بالمائة على أساس سنوي في أبريل المنصرم على خلفية الانتعاش الاقتصادي العالمي.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية في بيان لها، ارتفاع الصادرات بنسبة 73.4 بالمائة من الموديلات الفاخرة..مشيرة الى ان شحنات السيارات الصادرة للبلاد وصلت إلى 188,293 وحدة في أبريل.

ولفتت الوزارة، الى ان صادرات رابع أكبر اقتصاد في آسيا خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام 2021، بلغت 734,448 وحدة من السيارات، بزيادة قدرها 22.7 بالمائة عن الفترة نفسها من العام 2020 بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وشهدت شركة هيونداي موتور الرائدة في الصناعة زيادة في صادراتها بنسبة 40.3% على خلفية إطلاق سيارة جي 70 سيدان، إلى جانب الطلب القوي على المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUVs)، كما زادت صادرات السيارات من شركة كيا، الشقيقة الأصغر لهيونداي، بأكثر من الضعف خلال الفترة لتصل إلى 89,500 وحدة في الأداء القوي لسيارات الدفع الرباعي المدمجة مثل سبورتج.

شاهد أيضاً

برئاسة الوكيل العامري أجتماع للجنة الطوارئ بوادي وصحراء حضرموت يبحث إجراءات مواجهة التأثيرات المتوقعة للمنخفض الجوي على مديريات الوادي والصحراء

ترأس وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الاستاذ عامر سعيد العامري، صباح اليوم، بمدينة ...