الأحد , مايو 5 2024 الساعة 21 16
آخر الأخبار
الرئيسية / الرياضية / المنتخب الجزائري يتأهل الى نهائيات كأس أمم إفريقيا.

المنتخب الجزائري يتأهل الى نهائيات كأس أمم إفريقيا.

أهدر منتخب الجزائر، فرصة ذهبية لتحقيق فوزه الرابع على التوالي بدور المجموعات، وسقط في فخ التعادل 2-2 أمام منتخب زيمبابوي، اليوم الإثنين، على ملعب هراري ناشونال ستاديوم، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للنهائيات.

وسجل آندي ديلور (34) ورياض محرز (38) ثنائية المحاربين، فيما ووقع كنوليدج موسونا (43)، وبرينس ديب (82)، على هدفي زيمبابوي.

ورفع المنتخب الجزائري، رصيده إلى 10 نقاط، في صدارة المجموعة الثامنة، ليضمن تأهله رسميا إلى نهائيات كأس أفريقيا للمرة 19 في تاريخه، بينما أصبح رصيد زيمبابوي 5 نقاط، في المركز الثاني مؤقتا.

بداية المباراة كانت سريعة من جانب المحاربين، حيث استقبل ديلور كرة في العمق من بن رحمة، قبل أن يهيأ الكرة لزميله فيغولي، الذي علت تسديدته العارضة، في الدقيقة 3.

وفي الدقيقة 33، انطلق الظهير حلايمية على الرواق الأيمن، ووزع كرة ملمترية، قابلها ديلور برأسية قوية، أسكنها الشباك.

واصل المنتخب الجزائري شن هجماته على مرمى المستضيف، ونجح في إضافة الهدف الثاني عبر نجمه رياض محرز بطريقة رائعة، بعدما روض كرة زميله بن رحمة، قبل أن يعبث بالدفاع الزيمبابوي، ويسدد بقوة في الشباك، في الدقيقة 38.

رد فعل المنتخب الزيمبابوي لم يتأخر كثيرا، حيث نجح موسونا في تقليص الفارق، في الدقيقة 43، عبر مخالفة حرة مباشرة، أسكنها الزاوية البعيدة لمرمى الحارس مبولحي.

الشوط الثاني لم يكن كسابقه، وانخفض نسق اللعب كثيرا، مع عودة لاعبي المنتخب الجزائري إلى الخلف للحفاظ على النتيجة، واعتماد لاعبي زيمبابوي على الأخطاء الفردية، التي كادت تثمر إحداها عن هدف التعادل بعد خطأ في التعامل من بلعمري، غير أن رأسية كادويري صدها مبولحي ببراعة.

وقبل 8 دقائق عن نهاية المباراة، نجح برينس ديب في إدراك التعادل لصالح زيمبابوي، بعد خطأ فادح من الحارس مبولحي.

شاهد أيضاً

المنتخب اليمني للناشئين بطلاً لغرب آسيا للمرة الثانية.

  للمرة الثانية في تاريخه، أحرز المنتخب اليمني لناشئ كرة القدم، كأس بطولة غرب آسيا ...