الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 02 56
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / المليشيات تهدم منازل مواطنين وتفرض الحجز على أراضيهم بصنعاء .

المليشيات تهدم منازل مواطنين وتفرض الحجز على أراضيهم بصنعاء .

قامت مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران بهدم عدد من منازل المواطنين في منطقة الأربعين بحي سعوان وسط العاصمة صنعاء بحجة أنها أراضي” عسكرية” ضمن حملة السطو التي تنفذها للأراضي والعقارات.

ونقل “العاصمة أونلاين” عن مصادر خاصة أن مليشيات الحوثي داهمت أحياء سكنية جديدة في شارع الأربعين بحي سعوان وسط أمانة العاصمة، وباشرت هدم منازل لمواطنين بقوة السلاح بحجة إن الأرض محجوزة كأراضي “عسكرية”.

وأكدت المصادر أن القيادي الحوثي المدعو محمد عبدالكريم الغماري المعين “رئيساً لأركان الجماعة الأنقلابية” يقود حملة للبسط على أراضي المواطنين بحجة حجز الأراضي كأراضي “عسكرية”، وتصاعدت عمليات النهب خلال الأشهر الأخيرة في عدة مناطق بالعاصمة صنعاء.

والسبت الماضي، نظم عشرات المواطنين في صنعاء، وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي للمطالبة برفع الحجز على أراضيهم، مهددين بالتصعيد إن لم تتراجع قيادات الحوثية عن حجز المئات من الأراضي والتباب في عدة مناطق بصنعاء.

وتتخذ المليشيا من أرضي الدولة غنيمة تعمل على توزيعها على قياداتها وتعد من مواردها الرئيسية في تكوين الثروة, وفتح استثمارات خاصة بها, خصوصاً في القطاع العمراني.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...