الأحد , أبريل 28 2024 الساعة 23 41
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / عربي ودولي / الأمم المتحدة: مقتل 82 عاملاً إغاثياً منذ صراع الحكومة والمعارضة في جنوب السودان

الأمم المتحدة: مقتل 82 عاملاً إغاثياً منذ صراع الحكومة والمعارضة في جنوب السودان

ذكر المكتب الإنساني التابع للأمم المتحدة، في دولة جنوب السودان، أن 82 من العاملين في المجال الإنساني في البلاد، قتلوا منذ اندلاع القتال بين الحكومة والمعارضة في 2013.
وقال منسق المكتب، سيرغي تيسوت، في بيان أصدره بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، إن “بينهم 15 عاملًا قتلوا منذ مطلع 2017”.
وأوضح تيسوت أن البلاد “أصبحت واحدة من أشد المناطق خطورة على العاملين في المجال الإنساني”.
وأضاف أنه “ما يزال هناك عدد كبير من عمال الإغاثة مفقودين، في حين يقبع البعض منهم في المعتقلات”، لافتاً إلى أن “استهداف عمال الإغاثة ومهاجمتهم يعرض حياة الملايين من المدنيين المحتاجين للغذاء والخدمات الصحية ومياه الشرب النقية والتعليم، لخطر الحرمان من تلك الاحتياجات”.
وبيّن أن “استمرار القتال في جنوب السودان تسبب بارتفاع الاحتياجات الإنسانية بسبب النزوح والتشرد الناتج عن أعمال العنف المسلح”.
وتابع “البلاد تعاني حالياً من نقص الغذاء، حيث يواجه نصف السكان خطر المجاعة، في الوقت الذي تم فيه تشريد ما يقارب ثلث السكان”.
واليوم العالمي للعمل الإنساني، يُحتفى به سنوياً في 19 أغسطس، وهو مناسبة للاعتراف بأولئك الذين يخاطرون بأنفسهم في سبيل أداء الواجب في مجال الإغاثة الإنسانية، فضلاً عن حشد الجماهير للدعوة إلى العمل الإنساني.

شاهد أيضاً

زلزال يضرب وسط تركيا وتقارير أولية تتحدث عن انهيارات وأضرار بالمنازل.

    شهدت ولاية توكاط شمالي تركيا الخميس في تمام الساعة 18.11 بالتوقيت المحلي، زلزالاً ...