الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 10 16
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / العامري”وعي المجتمع بأهمية وجود الدولة ورفض للمشاريع الضيقة هو الذي سيحل المشكلات في البلد

العامري”وعي المجتمع بأهمية وجود الدولة ورفض للمشاريع الضيقة هو الذي سيحل المشكلات في البلد

وصف وزير الدولة، الدكتور محمد العامري، الوضع في اليمن بـ “المعقد بالفعل”، موضحاً إن التدخلات في الشأن اليمني هي من يقف وراء هذا التعقيد.
وقال العامري، في حوار تلفزيوني على “الفضائية اليمينة”، إن “عدم وجود الدولة أدى الى هذا المشهد المأساوي، من حضور للميليشيات والمجاميع المسلحة والرؤى المناطقية والسلالية وغيرها”، مشيراً إلى أن وعي المجتمع بأهمية وجود الدولة ورفض الشارع للمشاريع الضيقة التدميرية، هو الذي سيحل المشكلات في البلد وهو من سيعيد الاستقرار والأمان وعودة الوضع إلى الحالة الطبيعية.
ولفت الدكتور العامري إلى أن التوجهات التي برزت في وجه الدولة اليمنية لا تخدم اليمن، ولا يمتلك أصحابها مشاريع وطنية، بل على العكس تلك التوجهات إما متجه لإيران وأما لدولة أخرى شقيقة”.
وأكد الوزير على “ضرورة وجود تقييم حقيقي لمنظومة الشرعية، مبني على كل المعطيات، سواء على المستوى المحلي او الإقليمي او الدولي”، مشدداً على ضرورة وجود نموذج لمكافحة الفساد، والمحاسبة والكاشفة الحقيقية لكل موظفي الدولة، وليست مبنية على الأهواء او المكايدات والمماحكات”.
وأضاف “وجود الفساد أمر معيب، ونحن لسنا أطهار وملائكة، خصوصا بعد 5 سنوات من الحرب”، متابعاً أن الفساد ضرر سواء في فترة الحرب او السلم، وليس هناك مبرر لتأجيل النظر في ملف الفساد والمحاسبة بحجة أننا في حالة حرب وظرف استثنائي، لان الخلل يضعفنا ولا يمكن ان نحقق أي نصر في ظله”.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...