الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 15 09
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / الحوثيون يجندون النساء والفتيات سرا في العاصمة صنعاء بعد فرار مجنديهم من الجبهات 

الحوثيون يجندون النساء والفتيات سرا في العاصمة صنعاء بعد فرار مجنديهم من الجبهات 

صرح وزير حقوق الإنسان محمد عسكر أن الحثي يباشر إنشاء معسكرات لتجنيد النساء نظراً لفرار مدنيين جنّدهم إجبارياً بعد عمليات تحرير اليمن على يد قوات التحالف العربي بقيادة الجيش الوطني ..

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” عن عسكر “إن انتشار ظاهرة تجنيد النساء والفتيات الصغار في المجموعات المسلحة خصوصاً ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تمثل كارثة غير مسبوقة، وانتهاكاً خطيراً للطفولة والأمومة وحقوق المرأة والطفل في اليمن”..

ووأضح عسكر بأن المتمردين استقطبوا نساء أميات حيث قال : عادة ما نشاهد النساء والفتيات والأطفال في عروض عسكرية قتالية بعد الخضوع لدروس التعبئة الدينية وتكريس مفهوم مفاده أن القتال واجب ديني ومقدس عليهم ، موضحاً أن الميليشيا تستهدف من فتح تلك المعسكرات لتجنيد النساء الضغط على عواطف أبناء القبائل اليمنية ومشايخها، وذلك لتقديم الرجال لمحرقة المعارك التي تخوضها في المحافظات بحجة درء ذريعة عيب تجنيد المرأة للدفاع عن الرجل خصوصاً أبناء القبائل ..

وأضاف الوزير عسكر.: أوكلت الميليشيا الإشراف على هذه المعسكرات للوزير في حكومة الانقلاب حسن زيد المقرب من الحوثيين، مبيناً أنه يجري تدريب النساء على استخدام السلاح وقيادة العربات العسكرية والمواجهة في معسكرات ومدارس في صنعاء

شاهد أيضاً

تفجير المنازل وتهجير السّكان.. قواسم مشتركة بين الإرهاب الحوثي والاحتلال الصهيوني.

متابعات الوطن نيوز- 26 سبتمبر في الـ 10 من مارس 1948 اجتمع قادة الحركة الصهيونية ...