الخميس , مايو 2 2024 الساعة 10 23
آخر الأخبار
الرئيسية / الرياضية / “سكين” دورتموند سلاح ذو حدين

“سكين” دورتموند سلاح ذو حدين

وطن نيوز – (kooora)

لازال برشلونة يواصل سعيه من أجل تعويض رحيل نجمه السابق، البرازيلي نيمار دا سيلفا، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 222 مليون يورو.

وحتى الآن، ورغم كل الأموال التي يملكها برشلونة في خزائنه المنتعشة بعد صفقة نيمار، إلا أن النادي الكتالوني لم ينجح في التعاقد مع بديل قوي، على نفس مستوى النجم البرازيلي.

ويسعى البلاوجرانا للظفر بخدمات الفرنسي عثمان ديمبلي، لاعب بوروسيا دورتموند، والذي يُعد من بين الأفضل في هذا المركز، نظرًا لإمكانياته الكبيرة، وقدرته على اللعب في جميع مراكز الهجوم، وتمتعه بمرونة تكتيكية كبيرة.

وانتشرت عدة تقارير صحفية، حول توصل برشلونة لاتفاق مع ديمبلي، إلا أن مايكل زورك، المدير الرياضي لدورتموند، علق على ذلك، قائلًا: “لا أعرف أي شيء يتعلق باتفاق بين برشلونة وديمبلي، هذه الشائعات تلاحقنا بصورة مستمرة، ويبدو أنها لن تتوقف حاليًا”.

وفي حال قرر دورتموند بيع لاعبه مقابل 100 مليون يورو، وهو المبلغ الذي حددته الإدارة للتنازل عن نجمها، مثلما قالت تقارير صحفية، فإنها ستحقق مكسبًا رائعًا من الناحية الاقتصادية.

وضم دورتموند ديمبلي الملقب بـ”السكين”، الصيف الماضي، من رين الفرنسي، مقابل حوالي 15 مليون يورو، ما يعني أن قيمة اللاعب تضاعفت بشكل هائل.

ولكن بعيدًا عن المكاسب المالية، فإن دورتموند سيخسر كثيرًا على المستوى الفني، في حال رحيل لاعبه، نظرًا لإمكانياته وصغر سنه، ومساهمته في تتويج “أسود الفيستيفال”، الموسم الماضي، بكأس ألمانيا.

واستطاع ديمبلي أن يفرض نفسه على التشكيل الأساسي لدورتموند، في موسمه الأول مع الفريق، إذ شارك في 49 مباراة بمختلف المسابقات، مسجلًا 10 أهداف كما صنع 21 هدفًا آخر.

هذا بالإضافة إلى ضيق الوقت أمام دورتموند للبحث عن بديل لديمبلي، نظرًا لإغلاق فترة الانتقالات مع نهاية الشهر الجاري.

وبالتالي ستكون إدارة دورتموند في موقف صعب، للاختيار ما بين المكسب الاقتصادي والمكسب الفني.

شاهد أيضاً

المنتخب اليمني للناشئين بطلاً لغرب آسيا للمرة الثانية.

  للمرة الثانية في تاريخه، أحرز المنتخب اليمني لناشئ كرة القدم، كأس بطولة غرب آسيا ...