الخميس , مايو 2 2024 الساعة 16 33
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / يوم استثنائي في عدن .. بن دغر ينعش حركة البناء والتنمية في العاصمة المؤقتة

يوم استثنائي في عدن .. بن دغر ينعش حركة البناء والتنمية في العاصمة المؤقتة

يوم من الدهر لم تصنع اشعته شمس الضحى  بل صنعته ايادي الربان الماهر لسفينة البناء والتنمية في اليمن.

الاثنين 7 أغسطس كان يوم استثنائي شهدته العاصمة المؤقته عدن حيث دشن فيه رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر عددا من المشاريع التنموية وزار مشاريع اخرى قيد الانشاء والتنفيذ.

 

* من مخاء تعز الى سواحل عدن حث رئيس الوزراء الخطى نحو البناء والتنمية.

لا يكاد يمر يوم دون تحرك لرئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر . فمن المخا التي افتتح فيها يوم امس الاحد عددا من المشاريع التنموية والخدمية  ، إلى عدن التي شهدت اليوم الاثنين تدشين مشاريع جديدة وتفقد اخرى يجري العمل فيها على قدم وساق.

 

* قطاع الكهرباء :

في اطار اهتمامه الكبير بقطاع الكهرباء وجهودة المثمرة للتخفيف من موجة الحر التي تجتاح صيف مدينة عدن كل عام قام رئيس الوزراء اليوم بزيارة محطة المنصورة الكهربائية ووضع حجر الاساس لتوسيعها بقدرة 60 ميجاوات بتمويل حكومي وتنفيذ شركة وارتسيلا.

وقال رئيس الوزراء أن المحطة وبقدرتها الإنتاجية ستسهم بشكل كبير في الحد من انقطاعات التيار الكهربائي وان التوسعة التي وضع لها اليوم حجر ستخفف في العام القادم من أي انقطاعات محتملة.

واضاف بن دغر ” بدأنا مبكرين تحسباً لأي مشاكل في الصيف القادم ونأمل أن تنجز هذه المحطة قبل أبريل العام القادم”.

الجدير بالذكر ان استعداد الحكومة المبكر لمواجهة حر الصيف القادم تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته الحكومة الشرعية بقيادة الدكتور احمد عبيد بن دغر في مواجهة موجة حر هذا العام في العاصمة المؤقته عدن حيث استطاعت الحكومة الوفاء بالعهد الذي قطعة رئيس الوزراء بأن يكون “صيف عدن باردا هذا العام” وعملت على تقليص ساعات الكهرباء في عدن من 5 ساعات الى ساعتين فقط مقابل 6 ساعات اضاءة وهو مالم يحدث في عدن منذا عامين.

 

* قطاع الطرقات

واصل رئيس الوزراء الدكتور احمدعبيد بن دغر تحركة المبارك اليوم الاثنين في عدن ، ومن محطة كهرباء المنصورة الى جولة كالتكس حيث وضع حجر الاساس لمشروع توسعة طريق جولة كالتكس ـ محطة الحاويات ورصف أرصفة ميناء المعلا بتكلفة 500 مليون ريال.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة تضع اليوم حجر الأساس لمشروع مهم في ميناء عدن، والذي سيسهم وبشكل كبير من تخفيف ازدحام السير في طريق جولة كالتكس محطة الحاويات، بالإضافة إلى رصف أرصفة الميناء.

 

* متابعة المشاريع قيد التنفيذ :

في اطار اهتمامة بكافة جوانب الحياة ومتابعته الدؤوبة للمشاريع الواقعة قيد التنفيذ قام رئيس الوزراء اليوم الاثنين بتفقد أعمال تأهيل ملعب الحبيشي و مرحلة التعبيد الاولى لمشروع طريق الملك سلمان.

و أستمع رئيس الوزراء من المهندسين إلى الاعمال الفنية و الهندسية التي اعتمدتها الحكومة في إعادة تأهيل الملعب وفقاً للمعايير الحديثة المعمول بها دولياً.

ووجه بسرعة إنجاز الارضيّة و تعشيب المعلب و تأهيل المدرجات و الصالات الداخلية مع وضع الاعتبار للمساحات الخارجية التي من شأنها أن تشكل دخل أضافي لإدارة الملعب و القائمين عليه.

وأكد الدكتور بن دغر أن الحكومة تعمل على إعادة المكانة التاريخية لملعب الحبيشي الذي تم وضع حجر أساسه في أبريل، و اليوم تتفقد سير الاعمال التي تجري بشكل إيجابي و مطمئن لإعادة الروح الرياضية لعدن .

 

* مدينة رياضية في عدن :

اعلن رئيس الوزراء أن الحكومة عازمة على انشاء مدينة رياضية متكاملة في مديرية الشيخ عثمان، تكريماً للجماهير المحبة للرياضة، و تلبي طموح كل الرياضيين بحيث تصبح مدينة رياضية تليق باليمن وواجهة رياضية لاستضافة البطولات المحلية و العربية.

وقال بن دغر ان الحكومة ستعطي للرياضة ما تستحقه من اهتمام بتعاون وزارة الشباب الرياضة، و محافظ عدن ، و وزارة الاشغال العامة والطرق الذين سينفذون هذا المشروع في الايام القادمة وهم الان يستعرضون دراساته وسيقدم قريبا إلى مجلس الوزراء وسيكون مشروع كبير.

يشار الى ان النشاط الدؤوب واليومي لدولة رئيس الوزراء تنعكس نتائجة ايجابا على ارض الواقع ومن يوم الى اخر يلمس المواطنون تحسنا كبيرا في الخدمات ودورانا سريعا لعجلة التنمية التي لم تقتصر على عدن فقط ولكنها امتدت لتصل الى تعز وابين ومن سواحل حضرموت الى صحراء مارب وجزيرة سقطرى وشواطئ المهرة .

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...