الخميس , مايو 2 2024 الساعة 14 06
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / “وطن نيوز” يرصد ردود الأفعال للمواقع الناطقة بغير العربية حول زيارة بن دغر إلى مدينة المخا

“وطن نيوز” يرصد ردود الأفعال للمواقع الناطقة بغير العربية حول زيارة بن دغر إلى مدينة المخا

رصد موقع وطن نيوز الإخباري ردود الأفعال للمواقع الناطقة بغير العربية للزيارة التي قام بها دولة رئيس مجلس الوزراء إلى مدينة المخا لتدشين تسليم المساكن التي تم بناؤها بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الاماراتي للمواطنين في المدينة.

 

بداية مع موقع”ناشيونال يمن” حيث سرد تفاصيل الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر  إلى مدينة المخا المحررة.

 

ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” باهتمام زيارة رئيس الوزراء بن دغر وقالت في الخبر الذي أوردته: “رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر يعد أول مسؤول يمني في حكومة الشرعية يزور مدينة المخا بعد تحريرها من قبضة المليشيات الانقلابية قبل أشهر”.

 

وتابعت: “واطلع رئيس الوزراء اليمني والحضور خلال جولة له على المنازل التي اعتمدت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي في انجازها على أحدث التشطيبات مع توافر جميع الخدمات من كهرباء ومياه وصرف صحي حيث عبر الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اليمني عن ارتياحه ورضاه بالعمل الذي تقوم به دولة الإمارات عبر هيئة الهلال الأحمر في مدينة المخا لإعادة إعمار المنازل المتضررة وتأهيل محطة الكهرباء والمستشفى والمرافق الخدمية الأخرى”.

 

كما أورد موقع الخليج الناطق باللغة الإنجليزية خبراً عن زيارة رئيس الوزراء إلى مدينة المخا وقال: ” أكد ابن دغر عزم الحكومة اليمنية على إعادة تشغيل ميناء المخا وإعادة نشاطه بشكل أفضل مما كان عليه وإعمار المدينة وتطبيع الحياة فيها وتوفير الخدمات لأهلها وسكانها الذين وقفوا ودافعوا وَصدّوا عدوان الحوثي وصالح على هذه المدينة التاريخية والمهمة ورفضوا العبودية وإسقاط الجمهورية وتمسكوا بشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي والدولة، مشيراً إلى ما تعرضت له المدينة من دمار ممنهج طال بنيتها التحتية وأضر بحياة ومصالح المواطنين”.

 

وحظيت زيارة بن دغر بإشادة الناشطين والمتابعين والمغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، ممتدحين التحركات التي يقوم بها دولة رئيس الوزراء إلى المحافظات المحررة.

 

واعتبرها محللون سياسيون وكتاب زيارة استراتيجية تقرب من هزيمة الحوثي صالح، خصوصاً بعد تدشين محطة المخا الكهربائية.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...