الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 12 35
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / العولقي مخاطبا بن دغر: لن ينسى التاريخ مواقفك الشجاعة تجاه الوطن وتجاه البلد المغلوب وشعبه الطيب

العولقي مخاطبا بن دغر: لن ينسى التاريخ مواقفك الشجاعة تجاه الوطن وتجاه البلد المغلوب وشعبه الطيب

 

وجه عمار ناصر عبدالله العولقي،
وكيل وزارة المياه والبيئة لقطاع البيئة، رسالة شكر وتقدير إلى رئيس الوزراء السابق الدكتور أحمد عبيد بن دغر .

وخلال رسالته قال العولقي: “تعلمون دولتكم أنه عندما غادر القاضي عبدالرحمن الإرياني مطار صنعاء متوجهاً نحو دمشق، لم يكن الشعب اليمني في تلك اللحظة منصفاً له بالدرجة التي أنصفه بها التاريخ لاحقاً. .. وكذلك كثير من الرجال الوطنيين المخلصين. قد تلتبس الحقيقة على أناس كثير في غمرة اللحظة وقد يتم تشويش الوقائع العظمى” .

وأضاف العولقي مخاطبا بن دغر: “ولكن التاريخ لن ينسى دكتورنا الغالي أنك كنت رئيس وزراء اليمن في أحلك الظروف. وأنك سعيت بكل جهد ودون كلل أن تغير واقعنا وواقع بلدنا للأفضل. لن ينسى التاريخ يا دكتور مواقفك الشجاعة تجاه الوطن وتجاه البلد المغلوب وشعبه الطيب” .

وأوضح أن “هناك من المواقف الوطنية المعلنة التي علمنا بها كأحداث يناير ٢٠١٧ في عدن وأحداث سقطرى لاحقاً. وهناك بكل تأكيد كم آخر من المواقف الوطنية البطولية التي نجهلها وكان من المصلحة الوطنية عدم إظهارها في حينه. ولكننا والأجيال القادمة نطالبك بتدوين كل شيء والكتابة بكل تجرد عن هذه المرحلة التاريخية” .

وقال العولقي “عزيزي الدكتور أحمد، عرفتك عن قرب وعملت معك لفترة قصيرة جداً في العام ٢٠١٤م عندما كنا نلتقي أسبوعيا في ملتقى إقليم حضرموت في فندق المارينا ضمن قيادات الاقليم ومنهم المرحوم عارف الزوكا وقد دعينا لمنزلك كذلك كذا مرة، وجدت فيتلك اللقاءات المحدودة رجل وطني حضرمي جنوبي وقبل ذلك رجل يمني من طراز رفيع.” .

مشيرا إلى أن كان “سعيدا بتواجد رجل سياسي شجاع في موقع الدكتور أحمد عبيد بن دغر”.

وأضاف مخاطبا بن دغر: “وكان مع كل موقف تقوده باحتراف تتعزز قناعتي وقناعات الملايين أن الوطن والأمانة العظمى بيد أشخاص وطنيين لن يفرطوا في الوطن ولا في شبر منه ويدركون حجم الأخطار المحيطة ببلدنا داخليا وخارجيا” .

وأضاف : “سيعرف أبناؤنا وأحفادنا دورك أيها البطل. سيقرأون في صفحات التاريخ عن دورك ومواقفك والظروف المخيطة بك، سيقرأون عن صمودك في معاشيق وعن شجاعتك وحنكتك في سقطرى. سيقرأون دون عواطف وسيعرفون كل المصاعب والعراقيل التي وضعت أمامك من الصديق قبل العدو.” .

واختتم العولقي رسالته بالقول : “وليس هناك أجمل لرجل الدولة من شيء سوى أن يترك إرثاً وطنياً خالصاً يتشرف به ويرضي به ضميره أمام الله” .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...