الأربعاء , مايو 1 2024 الساعة 08 33
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / في الوقت الذي تتباكى عليها في الإعلام.. هذا ما عملته المليشيا بحق مخازن الغذاء العالمي في الحديدة

في الوقت الذي تتباكى عليها في الإعلام.. هذا ما عملته المليشيا بحق مخازن الغذاء العالمي في الحديدة

أقدمت مليشيات الحوثي الإيرانية، اليوم الاثنين، على اقتحام مخازن برنامج الأغذية العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، قامت المليشيا باقتحام المكاتب الإدارية للبرنامج وتفتيش كامل الملفات والمحتويات، وفصل كاميرات المراقبة الخاصة بالموقع.

كما أجبرت عناصر المليشيا، الحراسات الأمنية التابعة للبرنامج بفتح البوابة الشمالية للموقع بصفة دائمة لاتخاذ المكان ثكنة حرب وكملجأ لمقاتلي المليشيا تحاشيًا لاستهداف تحركاتهم من قبل التحالف.

وسبق للمليشيا اقتحام ذات الموقع في الثالث عشر من سبتمبر الجاري، بحسب ما أكدته مصادر محلية، بعد فرارها من مواجهات مع الجيش الوطني.

وقصفت مليشيا الحوثي شاحنات تابعة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، أواخر شهر أغسطس الفائت، لكن المنظمة الأممية لم تبد أي رد فعل قوي تجاه تلك الحادثة واكتفت بالإشارة إليها بشكل عرضي.

وتتباكى مليشيات الحوثي الإيرانية على مخازن الغذاء العالمي في الحديدة مدعية أن التحالف العربي يهدده بالقصف وهي التي حولته إلى ثكنة عسكرية .

شاهد أيضاً

وزير التخطيط يبحث مع السفير الأمريكي تعزيز التعاون في مجالات الاتصالات والاستثمار والتنمية

      بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور ...