الثلاثاء , مايو 14 2024 الساعة 09 01
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مجريات اللقاء الجديد الذي جمع وزيري الخارجية اليمني والسعودي في نيويورك

مجريات اللقاء الجديد الذي جمع وزيري الخارجية اليمني والسعودي في نيويورك

التقى وزير الخارجية خالد اليماني، مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الإثنين، على هامش اجتماعات الدورة الـ٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك .

وفي اللقاء، بحث الوزيران العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها ومستجدات الأوضاع في الشأن اليمني وتطوراته على مختلف الأصعدة.

واستعرض الوزيران، الجهود التي تبذلها الحكومة لمواجهة الميليشيات الانقلابية والعودة إلى المسار السياسي واستتباب الأمن والسلام على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها إقليميا ودوليا والمتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الاممية ذات الصِّلة وخاصة القرار 2216.

كما بحثا التدخلات الايرانية في المنطقة ودعم وإمداد جماعة الحوثي بالأسلحة والصواريخ البالستية، وما يشكله ذلك من تهديد للأمن القومي لليمن والمملكة ودول الخليج العربي وتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

هذا وأكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير حرص المملكة الدائم والمستمر ودعمها للحكومة اليمنية على كافة الأصعدة وحرصها على الحل السياسي والسلمي المستند لموقف المملكة الثابت في دعم موقف الحكومة اليمنية التي تنطلق من المرجعيات الثلاث المتفق عليها والالتزام بمسار الأمم المتحدة بهذا الشأن ودعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

شاهد أيضاً

سكان محليون في شبوة يتحدثون عن سقوط 5 قتلى في اشتباكات قبلية منذ الصباح.

  أفادت مصادر محلية بمحافظة شبوة (شرقي اليمن) الأحد 12 مايو/أيار، بسقوط قتلى في اشتباكات ...