الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 05 25
آخر الأخبار
الرئيسية / الصحية / بعد انجازها عدداً كبيراً من العمليات الجراحية في وقت قياسي.. منظمة البلسم الدولية تتقدم بالشكر لخادم الحرمين الشريفين

بعد انجازها عدداً كبيراً من العمليات الجراحية في وقت قياسي.. منظمة البلسم الدولية تتقدم بالشكر لخادم الحرمين الشريفين

تقدم الفريق الطبي لمنظمة البلسم الدولية ببالغ الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان لما لقيته المنظمة الدولية من استجابة عاجلة من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة ودعم لوجستي وتسهيل لمهمتهم الإنسانية بالتنسيق مع الحكومة الشرعية لعلاج حالات ملحة لمرضى يمنيين, وذلك بناءً على طلب من وزارة الصحة ومركز نبض الحياة في مدينة المكلا .

ونقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس” فقد وصل الفريق الطبي لمنظمة البلسم الدولية إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت يوم الأحد الماضي حيث كان في استقبالهم محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، وعدد من المسؤولين في قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن .

وبحسب “واس” فقد باشر الفريق الطبي منذ وصوله لمدينة المكلا حتى مساء أمس الثلاثاء بمعاينة الحالات المرضية التي َقدِمت من كافة المحافظات اليمنية وأجرى خمس عمليات قلب مفتوح لمرضى يمنيين, كما أجرى الفريق 42 عملية منها 37 عملية قسطرة تداخلية وتركيب دعامات لرجال ونساء يمنيين قدموا من مدن تريم، سيئون، دوعن، المكلا، قصيعر، وغيل باوزير، المهرة، وشبوة.

ويستهدف الفريق الطبي لمنظمة البلسم الدولية بحسب ما نشرته الوكالة علاج (300) حالة من اليمنيين منها حوالي (10) عمليات قلب مفتوح وما يقارب من (100) عملية قسطرة علاجية تداخلية لمختلف الأعمار, بالإضافة إلى معاينة وعلاج المراجعين في العيادات الخارجية في قسم الأشعة الصوتية للقلب وذلك بمركز نبض الحياة التابع لمؤسسة أمراض القلب الخيرية في مدينة المكلا وتدريب الأطباء المحليين على مثل هذه العمليات.

الجدير بالذكر أن هذه الأعمال تأتي ضمن اهتمامات المملكة العربية السعودية بالجوانب الإنسانية المختلفة التي تشهدها اليمن ومنها الدعم الصحي والإغاثي والغذائي لتخفيف المعاناة التي تسببت بها الميليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران، وتدميرها للبنى التحتية للعديد من المنشآت الصحية والخدمية في اليمن بالإضافة إلى الاهتمامات الأخرى لمملكة الإنسانية والتي من ضمنها الدعم المادي للإقتصاد الوطني.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...