الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 22 45
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية /  قيادات الانقلاب والفرار من ثلاث طرق

 قيادات الانقلاب والفرار من ثلاث طرق

محمد القادري:

قيادات الانقلاب في صنعاء المتمثلة بقيادات جماعة الحوثي وصالح وكبار القيادات الذين معه ، يخططون للهروب من اليمن عبر ثلاث طرق في حالة تقدمت الشرعية والتحالف نحو تحرير صنعاء وتحقيق الحسم التام لليمن ، وهذه الطرق الثلاث تتوزع بين الجو والبر والبحر .

فالفرار عبر الطريق الاولى ، هو الفرار جواً ، فقيادات الانقلاب كانت تخطط للهروب عبر قيام بعض الدول التي لها علاقة معها بإرسال طائرات إلى مطار صنعاء في الوقت الذي يوشك على تحقيق الحسم في صنعاء ، وهذه الدول ستتدخل للانقاذ لتلك القيادات عبر دعم دولي ، ولكن اعلان جماعة الحوثي خروج مطار صنعاء عن الخدمة وعدم قدرته على الاستقبال بسبب قيام التحالف مؤخراً بقصف اجهزة الملاحة المتحكمة بالطائرات والتي عطلته عن العمل تماماً ، هو امر افقد قيادات الانقلاب الهروب عبر الجو ، ولم يتبقى لهم حالياً سوى الامل بالفرار عبر طريقتين فقط .

الطريق الثانية التي تخطط قيادات الانقلاب الهروب  عبرها ، هي الطريق البرية عبر طرق التهريب المتصلة بحدود سلطنة عمان ، وهناك ستنجو تلك القيادات وتعلن اللجوء السياسي .

اما الطريق الثالثة فهي الطريق البحرية عبر ميناء الحديدة وسواحلها ، وعبرها ستتجه قيادات الانقلاب إلى دول افريقية تجعلها تتوجه منها إلى لبنان او إيران او اي دولة لديها بها علاقة .

اذا ارادت دول التحالف ان تغلق كل الطرق امام فرار قيادات الانقلاب ، فعليها ان تحكم سيطرتها على الحدود البرية مع عمان وقطع كل طرق التهريب من المهرة ، واحكام قبضتها على ميناء الحديدة وسواحلها ، فهذه الحالة ستجعل قيادات الانقلاب تفقد كل امل الهروب والفرار ، ولم يتبقى امامها سوى تسليم انفسها او الانتحار .

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يشارك في الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى و أذربيجان

      يشارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، في اجتماع أعمال الدورة ...