الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 07 58
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / من روسيا الاتحادية.. الشدادي يحث المجتمع الدولي بالضغط على المليشيا الإنقلابية بتنفيذ قرارات مجلس الأمن

من روسيا الاتحادية.. الشدادي يحث المجتمع الدولي بالضغط على المليشيا الإنقلابية بتنفيذ قرارات مجلس الأمن

.

شارك نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي في إجتماع لجنة الشرق الأوسط في البرلمان الدولي المنعقد في مدينة في مدينة سانكت بطرس بيرج في روسيا الاتحادية.

وخلال الاجتماع حث الشدادي المجتمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار رقم ٢٢١٦ والالتزام بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

كما استعرض الشدادي خلال مشاركته تطورات الاحداث في اليمن إثر انقلاب مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على الشرعية وما تسببت به من أوضاع مأساوية.

وأشار الى ما قامت به المليشيا الإنقلابية بعد سيطرتها على العاصمة صنعاء ونهبها اكثر من ٤ مليار دولار من البنك المركزي واصدارهم لما يسمى بالاعلان الدستوري واغلاق مجلس النواب وفرض الإقامة الجبرية على الرئيس المنتخب من قبل الشعب ،وكذا فرض الإقامة على الحكومة وقصفهم العشوائي على القرى والمدن اليمنية والذي اسفر عن سقوط الالاف من القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال واحدث دماراً هائلاً في البنى التحتية.

وأشار إلى ماتقوم به المليشيا من حصار المدن وخاصة مدينة تعز ومنع وصول المساعدات الاغاثية الى المحتاجين ومصادرتها.

وثمن الشدادي دور دول التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف التي وقفت الى جانب الحكومة الشرعية والشعب اليمني وقدمت المساعدات الاغاثية والإنسانية والتي ساهمت في التخفيف من معاناة الشعب في مختلف المحافظات

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...