الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 13 20
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / منتدى أحرار شبوة يدين جرائم الحوثي ويطالب بتصنيفها جماعة ارهابية.

منتدى أحرار شبوة يدين جرائم الحوثي ويطالب بتصنيفها جماعة ارهابية.

“الوطن نيوز – متابعات”
دان منتدى أحرار شبوة، جرائم المليشيا الحوثية بحق الشعب اليمني ،والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا .

وأكد المنتدى في الندوة التي نظمها اليوم بعنوان (صوات واحد الحوثي جماعة ارهابية ) بأن الجرائم التي ترتكبها المليشيات جرائم حرب بامتياز ، ترتقى الى مصاف الجرائم المرتكبة بحق الانسانية.

واستنكر صمت المجتمع الدولي عليها، والتي وصفها بوصمة عار في جبين الانسانية ، مؤكدا بان صمته المعيب هو من شجع الحركة الارهابية على التمادي في جرائمها بحق الشعب اليمني وارتكابها بدم بارد ودونما خوفا من ضمير او رقيب.

وطالب المنتدى احرار العالم ومنظماته العدلية والحقوقية بالتحرك ازاء هذا الصمت المخجل ،والعمل على تصنيف الحركة الحوثية كجماعة ارهابية و بأسرع وقت ممكن ، منوها بوحشيتها وبشاعة بطشها بضحاياها من ابناء اليمن ،لافتا بتفردها بسجل اجرامي وغير مسبوق في تاريخ اشهر عصابات الاجرام في التاريخ .

واستعرض المشاركون في الندوة احصائيات مهولة لحجم جرائم المليشيا الحوثية والتي طالت كافة فئات المجتمع ومست كل فردا من افراده دونما استثناء بقرح عظيم ، منددين بإفراط هذه العصابة الاجرامية في التنكيل برموز المجتمع ونخبة الفكرية والسياسية ومؤسسات الدينية والتعليمية في عملية قهرية لمحاولة اخضاعه لجبروتها العنصر والسلالي البغيض وتجهيل الشعب من جديد.

مستغربين من تغذيتها وظهورها في الالفية الثالثة من القرن الواحد والعشرين للبشرية التي تخلصت من ابشع نظم التمييز العنصري ودك اخر معاقلها في جنوب افريقا ،متسائلين عن سر غض المجتمع الدولي لطرفه عن هذه الحركة العنصرية التي قضاء الشعب اليمني على جذورها الامامية بثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة ،مستشهدين بعديد من تقارير المنظمات الدولية عن سوء الاوضاع في اليمن وتدهورها على كافة الاصعدة والمستويات .

وجدد المشاركون في الندوة استنكارهم لضرب مليشيا الحوثي الارهابية عرض الحائط بكل الاعراف الدولية واليمنية التي تجرم استهداف كبار السن والنساء والاطفال في الحروب ، داعين الى تحرك دولي عاجل وعادل لوقف هذه الحركة ووقف التعامل معها والشروع في محاكمتها على الجرائم التي ارتكبيتها وترتكبها بحق الشعب اليمني.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...