الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 03 41
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / ابتزاز اهالي الطلاب بالمحافظات الخاضعة لسيطرت الإنقلابيين(تفاصيل)

ابتزاز اهالي الطلاب بالمحافظات الخاضعة لسيطرت الإنقلابيين(تفاصيل)

أصدرت ميليشيات الحوثي سندات جديدة ترغم بموجبها أولياء أمور الطلاب على دفع مبالغ شهرية تحت مبرر دفع مرتبات المعلمين والمعلمات في المدارس الحكومية بالمناطق الخاضعة لسيطرتهم، والذين تنهب رواتبهم منذ أكثر من عام.

وبحسب هذا النموذج من السندات، الذي تم توزيعه في إحدى مدارس العاصمة صنعاء، فعلى أولياء الأمور دفع مبالغ شهرية من أجل استمرار العملية التعليمية.

ويوضح هذا السند، الصادر عن الحوثيين والموزع على طالبات مدرسة 7 يوليو للبنات في صنعاء، أن المبالغ لن تسلم مباشرة للمدرسة، وإنما لمندوب من الحوثيين يدعى “هشام المرتضى” تحت ستار مجلس الآباء التابع للمدرسة، والتي تعمل الميليشيات على تعميمها في بقية المدارس بالمناطق الخاضعة لسيطرتها.

ويلزم السند الممهور بختم مدير مكتب التربية في منطقة شعوب بالعاصمة صنعاء، أولياء الأمور بتحمل دفع مبلغ شهري من أجل استمرار التعليم.

وتواجه العملية التعليمية في مناطق سيطرة الانقلابيين، عدم انتظام جراء إضراب المعلمين والمعلمات احتجاجاً على نهب الحوثيين لرواتبهم منذ أكثر من عام، ورفضهم تسليمها، وقاموا بالاستعانة بمن أسموهم “متطوعين” من التابعين لهم لتغطية العجز في بعض المدارس، رغم أن غالبيتهم بالكاد يعرف “القراءة والكتابة”.

شاهد أيضاً

شبكة حقوقية تدين اختطاف الحوثيين لثلاثة فنانين بعمران.

أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم الأحد، عن إدانتها لقيام عصابة الحوثي الإرهابية “وكلاء إيران” ...