الثلاثاء , أبريل 30 2024 الساعة 05 56
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / فتح يلتقي وفد بيت الزكاة الكويتية الذي يزور بلادنا لمناقشة المشاريع الاغاثية والإنسانية التي تنفذها في عموم المحافظات .

فتح يلتقي وفد بيت الزكاة الكويتية الذي يزور بلادنا لمناقشة المشاريع الاغاثية والإنسانية التي تنفذها في عموم المحافظات .

التقئ وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن وفد بيت الزكاة الكويتية الذي يزور بلادنا، لمناقشة المشاريع الاغاثية والإنسانية التي تنفذها (بيت الزكاة) في عموم المحافظات، وخطتها لتنفيذ المشاريع في المرحلة المقبلة في عدد من المحافظات.

وتطرق فتح خلال اللقاء الى مناقشة إمكانية مساهمة بيت الزكاة الكويتية كجهة مانحة في تنفيذ مشاريع تتعلق سبل العيش ومشاريع كثيفة العمالة، ومشاريع قصيرة المدى، ضمن الخطة الحكومية في الانتقال الى المرحلة الثانية من العملية الاغاثية وتعزيز الاستقرار في المحافظات المحررة كمرحلة أولى، والمساهمة في دعم مشاريع إعادة ما خلفه العاصفة المدارية (لبان)في محافظة المهرة.

وأكد وزير الادارة المحلية استمرار تقديم اللجنة العليا للإغاثة الدعم والتسهيلات لعمل (بيت الزكاة) وكافة المنظمات التي تعمل على تنفذ مشاريع اغاثية وإنسانية في بلادنا..مشيداً بالجهود الإنسانية لدولة الكويت في دعم واغاثة الشعب اليمني.

واشار وفد (بيت الزكاة) الكويتية الى انهم يقومون حالياً بعدد من الأنشطة التي تتعلق لاغاثة السكان في الساحل الغربي ورعاية الايتام ودعم المستشفيات وعدد من المشاريع في مختلف المجالات في عدد من المحافظات..

لافتين الى انهم سيقومون بالتنسيق مع اللجنة والعمل مع الشركاء المحليين من منظمات المجتمع المدني لعمل مجموعات مشتركة في تنفيذ المشاريع.

حضر الاجتماع المنسق العام للجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه.

شاهد أيضاً

يونيسيف: وفاة طفل يمني كل 13 دقيقة بأمراض يمكن الوقاية منها باللقاحات.

  كشف تقرير أممي أن طفلا واحدا يموت كل 13 دقيقة في اليمن، نتيجة الإصابة ...