الأحد , مايو 5 2024 الساعة 06 11
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / دفاعات التحالف تعترض 12 صاروخا أطلقتها المليشيات صوب المخا

دفاعات التحالف تعترض 12 صاروخا أطلقتها المليشيات صوب المخا

اعترضت الدفاعات الجوية التابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم السبت نحو 12 صاروخاً أطلقتها مليشيات الحوثي وصالح، نحو مدينة المخا، غربي اليمن.
وقال مصدر عسكري – حسب الاناضول – إن “الدفاعات اعترضت الصواريخ التي أطلقها الحوثيون نحو أهداف عسكرية ومدنية في المدينة”.
وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف هويته أن “الدفاعات الجوية اعترضت الصواريخ الـ12، وكان بعض منها صواريخ باليستية متوسطة المدى”.
وأشار إلى أن بعضاً من مخلفات الصواريخ، سقطت على الأحياء السكنية في المدينة الخاضعة لسيطرتهم، لكنه لم يشر إلى سقوط ضحايا بين المدنيين.
وقال بأن الصواريخ أطلقها الحوثيون من منصات الإطلاق في مديرية الخوخة، الواقعة شمال مدينة المخا، التابعة إدارياً لمحافظة الحديدة ومديرية موزع التابعة إدارياً لمحافظة تعز.
من جهته، قال قائد “سرية المخا” في المقاومة الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عمر دوبلة، على صفحته بموقع “فيسبوك”، إن “الصواريخ التي أطلقها الحوثيون كانت كلها باليستية”.
وأفاد بأن “الباتريوت التابعة لقوات التحالف العربي والمشاركة في عمليات (الرمح الذهبي)، اعترضتها”.
ونشر نشطاء في المدينة على مواقع التواصل، صوراً لانفجارات في سماء المدينة، وصوراً أخرى لمخلفات الصواريخ عقب سقوطها في الأحياء السكنية.
وكان الجيش الوطني وبإسناد من التحالف العربي، قد تمكن من السيطرة على مدينة المخا وميناؤها البحري في يناير الماضي، عقب عملية عسكرية واسعة اطلق عليها اسم “الرمح الذهبي”.

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...