الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 00 45
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / لندن تجدد إعلان موقفها من دعم الرياض في معركة استعادة الشرعية في اليمن

لندن تجدد إعلان موقفها من دعم الرياض في معركة استعادة الشرعية في اليمن

جدد المتحدث الحكومى البريطانى إدوين سموأل، التأكيد على دعم المملكة المتحدة للتحالف العربى بقيادة السعودية فى اليمن لاستعادة الحكومة الشرعية وفق قرارات الأمم المتحدة، مع مراعاة القانون الإنسانى الدولى.

وأعلن المتحدث الحكومى البريطانى عن أن المملكة المتحدة “تواصل دعم عمل الأمم المتحدة فى اليمن حيث من المهم إعادة عملية السلام بإشرافها، وقد قدمنا 2.2 مليون دولار إلى مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن لتعزيز قدرة المنظمة الدولية على تسهيل عملية السلام”.

وذكر مركز الإعلام والتواصل الإقليمى التابع للحكومة البريطانية فى الشرق الأوسط فى بيان اليوم أن سموأل قال على هامش اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة التى انطلقت فى نيويورك، إن الأزمة الإنسانية فى اليمن هى الأكبر فى العالم، حيث يحتاج أكثر من 22 مليون شخص، يشكلون 75٪ من السكان، إلى مساعدات إنسانية، مشيرا إلى أن بريطانيا قدمت مساعدات لإنقاذ ملايين اليمنيين من خطر المجاعة والكوليرا.

 ودعا سموأل إلى استئناف المسار السياسى والتنموى فى اليمن، لأن التسوية السياسية هى السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار طويل الأجل فى البلاد، مؤكدا أن الملف اليمنى يمثّل إحدى الأولويات الرئيسية على أجندة بريطانيا خلال أعمال الجمعية العامة.

وأضاف “يصبّ الوضع الإنسانى الكارثى فى مصلحة معارضى السلام فى اليمن، كما يجب على الحوثيين أن يتحملوا نصيبهم من المسؤولية عن سوء الإدارة والحرمان الذى يعانى منه اليمنيون العاديون، وأن يعودوا إلى طاولة المفاوضات تحت رعاية مبعوث الأمم المتحدة الخاص مارتن جريفيث.”

 وقال إدوين سموأل إن “المملكة المتحدة تدين الهجمات المستمرة بالصواريخ البالستية من قبل الحوثيين ضد السعودية، والتي تهدد الأمن الإقليمى، وسنواصل دعم السعودية لحماية أمنها الوطنى ونحن نتفهّم حقها بالدفاع عن نفسها.”

شاهد أيضاً

الوكيل مفتاح وفريق وزارة التربية وشركاء التنفيذ يناقشون مشروع استعادة التعليم والتعليم مأرب.

  ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح في مكتبه اليوم، مع فريق وزارة التربية ...