الخميس , مايو 2 2024 الساعة 18 00
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / جوجل كروم” يستعد لاطلاق متصفح الويب الأكثر شعبية فى العالم.

جوجل كروم” يستعد لاطلاق متصفح الويب الأكثر شعبية فى العالم.

استعد فريق “جوجل كروم”، لاطلاق متصفح الويب الأكثر شعبية فى العالم، على فكرة من شأنها أن تغير الطريقة التى نستخدم بها الإنترنت، ووفقا لتقرير جديد من Wired عندما تفتح متصفح الويب لزيارة موقع، فإنك إما تبحث عن اسم الموقع فى محرك بحث مثل Google، أو تكتب عنوانًا محددًا، أو عنوان URL.

ويشير التقرير إلى أن إضافة “.com” إلى معظم أسماء الأنشطة التجارية عادةً لا يؤدى إلى نتيجة موثوقة، إذ تحتوى بعض مواقع الويب الآن على نطاقات مختلفة يجب تذكرها، مثل “.biz” أو “.info” ،

وبما أن معظم الأشخاص على الهواتف الذكية عادةً لا يمكنهم رؤية عنوان URL الكامل الذى يزورونه، فمن السهل أن يخدع مجرمو الإنترنت الأشخاص ليجعلهم يضغطون على موقع مخادع بالخطأ.

 

لهذه الأسباب وغيرها، يعتقد فريق Google Chrome أنه حان الوقت للتوصل إلى حل أفضل، وهذا الحل من شأنه أن يحدث تغييرات كبيرة فى كيف ومتى يعرض Chrome عناوين URL.
ويشير التقرير إلى أن فريق Chrome لا يزال منقسمًا حول أفضل اقتراحات مقدمة لحل تلك المشكلة، وقالت أدريان بورتر فيلت، مديرة الهندسة فى Google Chrome ، إن فريقها “سيكون أكثر استعدادًا للتحدث بشكل عام عن أفكاره فى الخريف أو الربيع المقبل.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...