الخميس , مايو 2 2024 الساعة 03 04
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / الحكومة اليمنية توجه اتهامًا خطيرًا للحوثيين.. وتتعهد بدفع مرتبات الموظفين في حالة واحدة

الحكومة اليمنية توجه اتهامًا خطيرًا للحوثيين.. وتتعهد بدفع مرتبات الموظفين في حالة واحدة

 

وجهت الحكومة اليمنية، اتهاماتها لجماعة الحوثيين المسلحة، بالتسبب في تدهور العملة المحلية بشكل كبير مقابل العملات الخارجية، خلال الاشهر القليلة الماضية.

وقال رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن دغر، أمس السبت ، إن ميليشيا الحوثيين نهبت احتياطي البلاد من العملة الصعبة، وما يقرب من اثنين ترليون ريال يمني من العملة المحلية، واكتنزتها في مخازنها، قبل أن تضخها مجدداً في السوق ليوجهوا طعنة قوية لخاصرة الريال اليمني.

وأشار خلال ورشة العمل المخصصة لمناقشة وشرح الإجراءات التنفيذية لقرار مجلس الوزراء رقم 75 لسنة 2018، بشأن حصر استيراد المشتقات النفطية عن طريق الاعتمادات أو الحوالات أو التحصيلات المستندية، وتأهيل الموردين للعمل في هذا القطاع، المنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة، إلى أن الحكومة “في الواقع لم تكن تفكر ولن تفكر في هذا الأمر لإدراكها ما يعنيه ذلك”.

وأكد “أن الحوثيين قاموا بجباية 846 مليار ريال يمني من موارد مختلفة في العام الماضي، وهم في سبيل الحصول على الدولار الأمريكي يضخون المزيد من الريالات اليمنية التي جنوها من الضرائب والجمارك والإتاوات، والتي جعلوا لبعضها صفة دينية عقائدية، كالخمس”.

ولفت إلى أن “قيادات ميليشيا الحوثيين الانقلابية دفعت بنحو مئتي مليار ريال يمني دفعة واحدة للسوق ليستبدلوها بالطبعة الجديدة، وليتخلصوا ويستبدلوها بعملات أجنبية، بعد علمهم بأن الحكومة بصدد إصدار قرار يلغي بعض الطبعات القديم”.

وجدد بن دغر التأكيد على استعداد حكومته دفع مرتبات الموظفين والعاملين في المؤسسات الحكومية في مناطق سيطرة الحوثيين، بشرط أن يقوم الحوثيون بتوريد الاموال التي يتم تحصيلها من الضرائب وغيرها من موارد الدولة، إلى البنك المركزي.

وخلال الكلمة، تعهد بن دغر باستمرار حكومته في تغطية احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية، من خلال توفير عشرة مليون دولار أمريكي شهرياً لشركة النفط حتى لا تلجأ للسوق لتوفير الدولار.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...