الأربعاء , مايو 8 2024 الساعة 22 22
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / أمهات المختطفين: أولادنا في سجن تابع لمليشيا الإمارات يبدأون الإضراب عن الطعام

أمهات المختطفين: أولادنا في سجن تابع لمليشيا الإمارات يبدأون الإضراب عن الطعام

 

 

قالت “رابطة أمهات المختطفين” في اليمن، الإثنين، أن معتقلين في أحد سجون مدينة عدن، جنوبي البلاد، اعتقلوا بوقتٍ سابقٍ على أيدي قوات موالية للإمارات، بدأوا إضراباً عن الطعام.

 

وأكدت الرابطة، في بيان مساء الإثنين، أنها تلقت رسالة “من أبنائها المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً في سجن بير أحمد يعلنون فيها إضرابهم عن الطعام، احتجاجاً على عدم إطلاق سراحهم رغم صدور أوامر بالإفراج عنهم”.

 

وأشار البيان إلى “محاولة ثلاثة معتقلين للانتحار بعد خذلانهم وعدم الإفراج عنهم”، وطالبت الرابطة “الحكومة ووزير الداخلية أحمد الميسري ومسؤولي سجن بير أحمد، وبقية السجون، بتحمل المسؤولية عما قد تؤول إليه أوضاع المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً في قادم الأيام”.

 

كما طالبت بـ”الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين الذين صدرت أوامر بالإفراج عنهم، وتحويل بقية المعتقلين للنيابة للنظر في قضاياهم”.

 

يشار إلى أن معتقل بير أحمد كان خاضعاً لقوات موالية للإمارات، وتحدثت تقارير حقوقية عن انتهاكات وممارسة تعذيب بحق السجناء، وفي الأشهر الأخيرة، أعلنت الحكومة أنها تسلمت الإشراف على السجن، إلا أن عملية الإفراج توقفت عن عشرات صدرت توجيهات بالإفراج عنهم، في الأشهر الأخيرة.

شاهد أيضاً

الاتحاد الدولي للصحفيين يدين الهجوم الشنيع الذي تعرض له محمد شبيطة في صنعاء

      ادان الاتحاد الدولي للصحفيين، الهجوم الشنيع الذي تعرض له أمين عام نقابة ...