الخميس , مايو 2 2024 الساعة 10 04
آخر الأخبار
الرئيسية / الثقافية / كل ما تريد معرفته عن مواصفات وسعر ايفون الجديد..( iPhone XS )

كل ما تريد معرفته عن مواصفات وسعر ايفون الجديد..( iPhone XS )

 

تعلن شركة آبل رسميا عن iPhone XS ايفون اكس اس بالإضافة إلى هاتفين ذكيين آخرين في 12 سبتمبر الحالي أي خلال أقل من أسبوعين، وهو الحدث المتوقع أن تكشف فيه الشركة الأمريكية أيضا عن الإصدار الرابع من ساعة اليد الذكية الخاصة بها آبل ووتش، بالإضافة إلى إطلاق iOS 12 رسميا بعد الكشف عنه في وقت سابق من هذا العام 2018.

وهذا كل ما نعرفه حتى الآن عن iPhone XS ايفون اكس اس:

– ربما نعرف الكثير عن مواصفات ومميزات هواتف آيفون الجديدة، لكن الاسم الرسمي للهاتف لم تظهر معلومات عنه قبل هذا الأسبوع، حيث أشار تقرير جديد أن الإصدار الجديد من آيفون سيحمل اسم iPhone XS ايفون اكس اس (وهو الهاتف الذي سيخلف ايفون X أو ايفون 10)، ووفقا لبلومبرج فإن آبل ربما تتخلى عن إطلاق “بلس” على تسمية الهاتف، حيث سيتوفر إصدارين من iPhone XS بمقاسين مختلفين على غرار آيباد، لكن الإصدار الثالث بتكلفة أرخص لم تظهر بعد أي معلومات عن الاسم الرسمي الخاص به.

صورة مسربة لهاتف iPhone XS ايفون اكس اس

– شاشة iPhone XS: من المتوقع أن يتوفر الهاتف بإصدارين بشاشة OLED، احدهما بشاشة قياسها 5.8 بوصة والآخر بشاشة قياسها 6.5 بوصة، وذلك بنفس تصميم ايفون X تقريبا وبدقة 2435×1125 بكسل بكثافة حوالي 458 بكسل/بوصة، كما سيحمل الإصدار الأكبر شاشة بنفس الدقة تقريبا.

– أداء iPhone XS: تشير التقارير إلى أن iPhone XS ايفون اكس اس بكلا إصداريه سيعمل بمعالج ابل A12 المُصنع بتقنية 7 نانومتر، وهو أول معالج من آبل بهذه التقنية والتي توفر تحسينات كبيرة على الأداء وكفاءة استهلاك الطاقة في معالج بحجم أصغر، وذلك مع توقعات بتوفير RAM أكبر بسعة 4 جيجابايت مقارنة مع 3 جيجابايت في ايفون X.

– كاميرا iPhone XS: تقول التقارير أن آبل أيضا ستركز على الكاميرا، ووفقا لتقرير جديد من بلومبرج، فإن الكاميرا ستحصل على تحسينات كبيرة مقارنة مع الإصدار الحالي.

– الوان iPhone XS: من المتوقع أن توفر آبل هاتفها الجديد باللون الذهبي، بالإضافة إلى اللون الأسود واللون الرمادي.

– مميزات إضافية: ربما توفر شركة آبل أخيرا ميزة دعم تشغيل خطين في بعض إصدارات iPhone XS، وهي الميزة المطلوبة من قبل ملايين المستخدمين خصوصا في الأسواق النامية، كما توضح بعض التقارير أن آبل ستوفر كابل للتحويل بين منفذ Lighting ومنفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ميلليمتر مع الهاتف.

– سعر ايفون XS: تتوقع بعض التقارير أن ايفون اكس اس بشاشة 5.8 بوصة سيتوفر بسعر حوالي 900 دولار أمريكي، وبسعر حوالي 1000 دولار أمريكي للإصدار بشاشة قياسها 6.5 بوصة، وذلك مع توفر إصدار بشاشة أصغر بتقنية LCD بتكلفة منخفضة.

 

صدى التقنية

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...